اعلان

الأولى في تاريخها.. كيف حققت النيابة العامة نجاحًا ملموسًا نحو استراتيجية «التحول الرقمي»؟ (خبراء)

أهل مصر
استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقمي- أرشيفية
استراتيجية النيابة العامة للتحول الرقمي- أرشيفية

أعلنت النيابة العامة، اتباعها أحدث الوسائل العلمية الحديثة نحو التدرج للتحول الرقمي الذي ترمي إليه كافة مؤسسات الدولة، خلال الفترة الحالية، لمواكبة أحدث التقنيات المعمول بها في هذا الصدد.

النيابة العامة ولأول مرة في تاريخها أذاعت حلقات وثائقية مسجلة تحت عنوان «مسيرة ارتقاء النيابة العامة»، عبر صفحتها الرسمية بموقعي فيسبوك ويوتيوب.

وقال النائب العام خلال كلمته في الحلقة الأولى إن الأسلوب العلمي في استراتيجية النيابة العامة في ملف التحول الرقمي، تمثل في اختيار علم التخطيط لبدء الاستراتيجية في هذا الملف، وأوضح «الصاوي» خلال كلمته أن علم التخطيط كان ضروريًا لأنه يضمن لك نجاح تحقيق الأهداف، لأنه لا نجاح بدون تخطيط.

ولفت النائب العام مشيرا إلى أن التخطيط مهم حتى لا يكون التنفيذ عشوائي، لهذا لجأنا إلى المؤسسة العسكرية باعتبارها صاحبة الخبرة في التخطيط الاستراتيجي واستعنّا بخبراء من أكاديمية ناصر العسكرية نظرا لدورهم في وضع خطة استراتيجية لكيفية تنفيذ استراتيجية النيابة العامة في التحول الرقمي.

يقول خبير أمن المعلومات، الدكتور أشرف عبد الحليم، إن مؤسسات الدولة تسعى بين الحين والآخر، لاتباع أحدث التقنيات التي تسهل من إتمام وتقديم خدماتها للمواطنين، في إطار توقيع عدد من البروتوكولات.

أضاف «عبد الحليم» في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن النيابة العامة سبق وأعلنت توقيع بروتوكول مؤخرا مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، من شأنه إجراء الدراسات التطبيقية لاستخدام وسائل التقنية الحديثة تطويرًا للعمل الإداري داخل أروقة النيابة العامة، لتحقيق الاستفادة من إمكانات المركز الإقليمي للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي بالأكاديمية الوطنية للتدريب، وكذا الحرص على مواكبةً ما تنشده النيابة العامة لدخول التحول الرقمي بكافة قطاعاتها.

تابع خبير أمن المعلومات مشيرا إلى أن تبادل الخبرات العلمية بين النيابة العامة وخبراء التحول الرقمي، وعالم الرقمنة بشكل عام، يأتي ضمن أولوية مرفق النيابة العامة نحو تأمين عملها بكافة إداراتها المختلفة، وجرى ذلك من خلال إعداد عدة دراسات تطبيقية للتحول الرقمي في شتى المجالات الإدارية داخل النيابة العامة، نحو تحقيق خطة زمنية مدروسة.

أشار إلى رؤية النيابة العامة تتمثل في انتهاء مظلة الأوراق القديمة والخروج منها إلى عالم الرقمنة بقوة وريادة تُحسب لرجال وقيادات النيابة العامة التي انتهجت هذا النهج منذ قدوم المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، على رأس عمل جهاز النيابة العامة في البلاد.

واتفق معه في الرأى الخبير القانوني، محمود حسني، مشيرا إلى أن التعامل الحديث داخل أروقة النيابات المختلفة يطغى عليه الفكر الحديث فبإمكانك من خلال الضغط على زر واحد من خلال موظف النيابة، معرفة كل ما تريده عن الدعوى القضائية المنظورة ورحلة تطور محضر التحقيق منذ مباشرة أطواره الأولية وحتى التصرف فيه وإحالته إلى القضاء.

أضاف «حسني» في تصريحات لـ«أهل مصر» مطالبا باتباع كافة أجهزة الدولة لذات الفكر المتطور لدخول عالم الرقمنة الذي أعلنت عنه النيابة العامة، بما في ذلك من تطورات كبيرة تسهيلات أكبر نحو التعامل مع متطلبات العمل الحالي في شتى القطاعات والمرافق المختلفة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً