اعلان

«نزيف الأسفلت».. أهالي كودية الإسلام يستغيثون من طريق الموت بأسيوط (صور)

طريق الموت بأسيوط (الكودية - ديروط)
طريق الموت بأسيوط (الكودية - ديروط)

توشحت قرية كودية الإسلام بالسواد وخيم عليها الحزن، بعد فقدان أحد شبابها في حادث أليم على طريق «الكودية - ديروط» وهو طريق رئيسي يؤدي إلى الصحراوي الغربي، تتوالى الحوادث عليه بسبب فقدانه للخدمات من إنارة، وترميم، وغيرها.

والتقت «أهل مصر» مع الأهالي لمعرفة تفاصيل المشكلة ومطالبهم بشأن هذا الطريق، وإيصال صوتهم للمسئولين حتى يتوقف نزيف الأسفلت؛ للحفاظ على أرواح أهالينا.

'يحصد الأرواح يومًا بعد يوم'، هكذا بدأ أهالي قرية كودية الإسلام التابعة لـ مركز ديروط بمحافظة أسيوط، حديثهم عن طريق «الكودية - ديروط»، موضحين أن الطريق شهد عشرات الحوادث في الفترة الأخيرة بسبب إهمال المسؤولين، في عمل الخدمات الأساسية للطريق المتهالك، مثل إنارة جانب الطريق وعمل الترميمات اللازمة، وإزالة عوائق الأشجار مترامية الأطراف.

وأطلق الأهالي على الطريق لقب «طريق الموت»، بعد أن تشبع الأسفلت بدماء الكثير من الأطفال والشباب والكبار بين مصرع وإصابة، كان أخرها مصرع طالب بالثانوية العامة، الخميس الماضي، إثر حادث أليم.

وقال عبدالله محمد، مؤسس فريق بلدنا التطوعي بالقرية، إن عدم وجود إنارة على جانب أحد أخطر الطرق بأسيوط، هو ما يسمونه بـ «طريق الموت» أدى لكثرة الحوادث التي تقع عليه شبه يوميًا، سواء أسفر الحادث عن حالات وفاة أو إصابات فقط، وهذا الطريق تحديدا من مدخل قرية كودية الإسلام وحتى قرية بانوب - تقاطع الطريق الدائري مرعب ومخيف جدا. طريق الموت بأسيوط (الكودية - ديروط)

وأضاف مؤسس فريق بلدنا التطوعي لـ «أهل مصر»، على المسئولين جميعًا النظر في هذا الأمر بعين الرحمة، وذلك لكثرة مانودع من أحبة وأبناء أعزاء على قلوبنا، وبأقصى سرعة يجب أن يتخذوا قراراً بإضاءة الطريق للناس.، وإننا فقط نطالب بأبسط مايمكن تحقيقه، لا نطالب حاليا بالرصف أو توسعة الطريق أو غير ذلك. نطالب فقط بالإضاءة.

وأشار «محمد» إلى أن فقيد باويط منذ أسابيع وفقيد كودية الإسلام اليوم، وغيرهم من قبل، لو كان أحدهم ابناً أو أخاً لأحد هؤلاء، ربما شعر بالخطر، وقاتل من أجل إنارة الطريق فورا.

ونشر سيد إبراهيم عبد المقتدر، أحد أهالي القرية، على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «عدد كبير من طالبات الثانوية العامة بالقرية منذ قليل خرجوا بالملابس السوداء الى دروسهن وكأنه اتفاق بينهن حدادا علي زميلهم الذي توفي الليلة.. #احساس_واحد_عند_الفجيعة».

ونشرت صفحة كودية الإسلام، أمس الأحد، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «حادث على طريق #الموت بعد كوبري النص بأحد سيارات القرية وذلك إثر دخول تروسيكل بالسيارة مما أدي إلي إحداث كسور بقدمي سائق التروسيكل وإحداث تلفيات بالسيارة وعلى الفور تم الاتصال بالإسعاف وتم نقل المصاب إلي مستشفي ديروط»

كما حذرت الصفحة السائقين من عائق على الطريق: «تحذير وتنبيه هام عند كوبري النص في الطريق فيه كوم رمل على السائقين الحذر حفظنا الله وإياكم من كل مكروه».

وطالب الأهالي اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بالتدخل لحل المشكلة، كما ناشدوا رؤساء الوحدات المحلية بإضاءة الطريق وعمل الترميمات اللازمة في أسرع وقت حرصًا على أرواح المواطنين.

WhatsApp
Telegram