اعلان

نقيب محامين عين شمس عن أزمة «الفاتورة الإلكترونية»: القرار باطل وملتزمون بضبط النفس

اجتماع نقابة المحامين بشأن الأزمة
اجتماع نقابة المحامين بشأن الأزمة

قالت ولاء علي، المحامية، نقيب محامين عين شمس، إن مجلس نقابة محامين شمال القاهرة، اجتمع اليوم نقيبًا وأعضاءً بشأن وقفة غدٍ، لإعلان التضامن مع الوقفة الصامتة السلمية للمحامين، أمام دار القضاء العالي، احتجاجا على ما يسمى بقرار تطبيق الفاتورة الالكترونية.

اجتماع نقابة المحامين بشأن الأزمة

قرار مخالف

أوضحت «ولاء علي» عبر صفحتها الشخصية بموقع «فيس بوك» أن تطبيق هذا القرار على المحامين، والذي يعد مُخالفًا لصحيح القانون والدستور، وأهابت بالمحامين الالتزام بضبط النفس.

أضافت: «نوضح أن تواجدنا ما هو إلا رسالة نناشد بها رئيس الجمهورية، للنظر في أمر مهنة المحاماة، مطالبين بحقوقنا المشروعة، نحن شركاء السلطة القضائية، نحن حماة الوطن، نحن حريصين كل الحرص على استقرار المنظومة القضائية، واختتمت: «عاشت المحاماة حرة مستقلة وعاشت مصرنا آمنة مطمئنة».

تصاعدت حالة الغضب داخل أروقة نقابة المحامين، إزاء مطالبة وزارة المالية للمحامين بالتسجيل في نظام الفاتورة الضريبية الإلكترونية، ما تسبب في استياء بالغ بين أصحاب الروب الأسود، لما يرونه ظلمًا وغير منصفًا لطبيعة عملهم القانونية.

اجتماعات ولقاءات عدة عقدها نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة، على مدار الأيام القليلة الماضية، لبحث الأزمة، التي أصبحت مسار حديث ونقاشات أغلب المحامين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً