اعلان

تأجيل محاكمة عائشة الشاطر و30 آخرين في «دعم أسر المحبوسين» لـ 8 ديسمبر

عائشة خيرت الشاطر
عائشة خيرت الشاطر

قررت محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة عائشة خيرت الشاطر و30 آخرين، إلى جلسة 8 من ديسمبر الجاري، لسماع مرافعات الدفاع، وذلك على خلفية اتهامهم بالإنضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.

وجهت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم تولي قيادة في جماعة إرهابية؛ الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضـرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

في وقت مبكر استدعت جهات التحقيق عائشة الشاطر والمحامية هدى عبد المنعم وباقي المتهمين في القضية المقيدة برقم 1552 لسنة 2018 أمن دولة عليا، واستمعت لأقوالهم فيما هو منسوب إليهم من اتهامات برعاية وتمويل أسر المحبوسين من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين، وتولي وقيادة جماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور.

تحقيقات النيابة

نسبت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين في القضية ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والسعي نحو هدم مؤسسات الدولة وإثارة الفوضى.

كما نسبت لهم الانضمام إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضـها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض وتمويلها بالأموال واستخدام مواقع على شبكة المعلومات الدولية بغرض الترويج لأفكار داعية إلى ارتكاب أعمال إرهابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً