اعلان

ياسمين عز عايزة ترجعنا لـ عصر الجواري.. المحامية نهاد أبو القمصان تشرح لـ أهل مصر

نهاد أبو القمصان في ندوة مع «أهل مصر»
نهاد أبو القمصان في ندوة مع «أهل مصر»

هاجمت نهاد أبو القمصان، المحامية الحقوقية، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، المذيعة ياسمين عز، إزاء التصريحات التي تطلقها عبر برنامجها على فضائية mbc، وقالت إن ما ارتكبته ياسمين عز، تتلخص في جرائم الإنترنت، وتحديدًا المادة 25 من قانون 175 لسنة 2018 بشأن جرائم الاتصالات، والتي تنص على الحبس أو الغرامة أو كلاهما، وهى المادة التي تسببت في حبس البلوجرات الشهيرات.

نهاد أبو القمصان في ندوة مع «أهل مصر»

"اندهي على جوزك يا أستااااذ محمد"

أضافت «أبو القمصان» خلال ندوة لها مع «أهل مصر» إن ياسمين عز تعاقب أيضًا في قانون العقوبات، بداية من المادة 86 الخاصة بالإرهاب، والتي تصل العقوبة فيها إلى السجن 5 سنوات وأكثر، لأنها تتحدث عن تأليب طبقات على طبقات أخرى بالقول أو الفعل أو التحريض أو الترويج، فلا يعقل أن تعود بنا ياسمين عز إلى عصر الجواري، من أمثال إطلاقها عبارات: 'اندهي على جوزك يا أستااااذ محمد، للتفخيم'.

ياسمين عز تريد المرأة نكرة، أشارت نهاد أبو القمصان مضيفة: «أقوالها تدخل في تصنيف الإرهاب، والكل أجمع على كونها جرائم طبقًَا لقانون الإتصالات'.

قالت نهاد أبو القمصان، المحامية الحقوقية، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إنها انزعجت بشدة من التصريحات التليفزيونية التي أطلقتها المذيعة ياسمين عز، في برنامجها على فضائية mbc، لأسباب عديدة، لذلك تقدمت ببلاغ ضدها إلى النائب العام لاتخاذ اللازم قانونًا ضدها.

تقدمت ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامية ياسمين عز، اتهمتها فيه بالتحريض للعنف ضد المرأة.

ذكر بلاغ 'أبو القمصان' الذي حمل رقم 1958 لسنة 2023: «تطالعنا يوميًا ياسمين عز ببرنامجها المذاع على إحدى القنوات الفضائية بخطاب تحريضي لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وأنه على النساء تقبل العنف والإهانة».

أضاف بلاغ «أبو القمضان» أن ما تقدمه «عز» على الشاشة يخرج من حيز حرية الرأي إلى كونها أفعال مؤثمة وتعد جرائم بموجب قانون العقوبات وقانون مكافحة جرائم تقنية.

إهانة رموز التاريخ المصري

وتابعت: «ولم تكتفي المشكو ضدها بمخالفة قيم الأسرة والتحريض على العنف والتنمر بالمرأة والطفلة وإنما تجرأت على إهانة رموز التاريخ المصري بالاستخدام الجاهل لكلمة (فرعون) في غير موضعها وبطريقة غير لائقة لتنجح في جعلها هدف للتهكم والسخرية من كافة المعترضين على ما تبثه من جهل، حيث شجعت أن تكون أحاديثه أكبر مصدر للسخرية للعديد من النشطاء» البوجرز«لكلامها والتي تعمدت الزج فيها بكلمة» الفرعون الكبير «و» الفرعون الصغير «وان الزوج قطعة آثار نادرة، لابد من المحافظة عليها وان تصطحبه الزوجة في يدها حتى وهي ذاهبة للحمام وذلك بتعمد نشر صورة مشوهة عن الرجل المصري والسخرية منه ومن التاريخ المصري في ذات الوقت».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | فرصة جاكبو