اعلان

«اتجوزوا بسرعة يا شباب».. حبس ياسر القرشي المأذون المزيف سنة وغرامة 10 آلاف جنيه

أهل مصر
ياسر القرشي المأذون المزيف
ياسر القرشي المأذون المزيف

قضت محكمة جنح السيدة زينب، اليوم الاإثنين، بحبس الشيخ ياسر قرشي، المأذون المزيف، سنة وغرامة 10 آلاف جنيه، بشأن اتهامه بإذاعة أخبار كاذبة.

لم يحضر المتهم جلسة النطق بالحكم، وعقدت الجلسة بغرفة المداولة، وفي نهايتها أصدرت المحكمة حكمها المتقدم.

قال المتهم خلال جلسة سابقة، إنه لم يكن يريد نشر شائعة، من خلال المنشور عبر صفحته على موقع "فيس بوك"، مشيرًا إلى أن سبب دفعه للكتابة تأكيد بعض الإعلاميين عبز برامجهم على بعض القنوات.

30 يناير.. الحكم علي ياسر قرشي | اوان مصر

المأذون المزيف ياسر قرشي

ً أمر النائب العام، بإحالة المتهم ياسر القرشي إلى المحاكمة الجنائية لمعاقبته عما نُسب إليه من تداخله في وظيفة من الوظائف العمومية، بادعائه العمل كمأذونٍ شرعي من غير أن تكون له صفةٌ رسميَّةٌ من الحكومة وإذنٌ منها بذلك، وإجرائه أعمالًا من مقتضيات تلك الوظيفة، بمباشرته بصفته مأذونًا شرعيًّا- على خلاف الحقيقة- تحريرَ عقود زواج وشهادات طلاق.

ذكرت التحقيقات أن المتهم نشر بسوء قصد أخبارًا وشائعات كاذبة عبر حسابه بأحد مواقع التواصل الاجتماعي ادَّعَى فيها فرض رسوم على المقبلين على الزواج إعمالًا لنصوص قانون الأسرة المزمع صدوره، وكان من شأن ذلك تكدير الأمن والسلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وأمرت النيابة العامة بنسخ صورة من الأوراق لاستكمال التحقيقات فيها مع المأذون الشرعي المتهم.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً