اعلان

يوميات «أنوش».. ما عقوبة صاحبة الفيديوهات الفاضحة على الإنترنت؟

صاحبة قناة أنوش
صاحبة قناة أنوش

تجري جهات التحقيق المختصة، اليوم الإثنين، تحقيقاتها مع صاحبة قناة يوميات «أنوش»، عبر منصات التواصل الاجتماعي، في الإتهامات المنسوبة إليها بنشر فيديوهات مُخلة تحمل إيحاءات لأثارة الغرائز بقصد جذب المشاهدين وجمع المال.

يوميات أنوش

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على صاحبة قناة 'يوميات أنوش' بقسم شرطة المعصرة، بتهمة بث فيديوهات تحوي محتوى جنسي، في ضوء البلاغ الذي تقدم به أشرف فرحات، المحامي بالنقض، إلى النائب العام يحمل رقم 310724 عرائض إلكترونية يتهم مالكة 'قناة أنوش' ببث محتوى جنسي على قناتها، بالإضافة إلى ارتكابها فعل علني فاضح، والإساءة للمجتمع المصري.

مصر.. التحفظ على أموال ومجوهرات

المتهمة صاحبة يوميات أنوش

ينص قانون مكافحة الدعارة والفجور رقم 10 لسنة 1961 بالمادة 14 على أنه: «كل من أعلن بأي طريقة من طرق الإعلان دعوة تتضمن إغراء بالفجور ولفت الأنظار يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ثلاث سنوات وتغريمه».

قال المحامي والخبير القانوني، كريم السويفي، إن المادة 269 مكرر من القانون تنص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن 3 شهور كل من وجد في طريق عام أو مكان مطروق يحرض المارة على الفسق بإشارات أو أقوال، أما إذا عاد المتهم إلى ارتكاب الجريمة خلال سنة من تاريخ الحكم عليه في الجريمة الأولى، تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وغرامة لا تجاوز 50 جنيها، بجانب وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة.

فعل فاضح

وأضاف في تصريحات لـ«أهل مصر» أن المادة 278 من قانون العقوبات تنص على أن كل من فعل علانية فعلًا فاضحًا مخلًا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه، ويتكون الركن المادي لجريمة الفعل الفاضح من عنصرين هما: الفعل المخل بالحياء وهو الفعل المادي المكون للجريمة ويتميز بأنه عمل مادي أو حركة أو إشارة من شأنها خدش حياء الغير.

ضبطت مباحث الآداب مع المتهمة هاتفي محمول بهما عدد من المقاطع التي تتنافى مع قيم المجتمع، وتحرض على الفسق والفجور، ومستندات توضح ما تحصل عليه مقابل بث الفيديوهات وتشير إلى ربحها 1000 دولار أسبوعيًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً