اعلان

بلاغ للنائب العام ضد "المهدي المنتظر": دعوة ضالة للدخول في "دين إسبيدر"

أحمد إسبيدر
أحمد إسبيدر

قدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض، بلاغا للنائب العام ضد شخص يدعى 'أحمد إسبيدر' بسبب دعوته للناس إلى اتباعه واتباع دين إسبيدر باعتباره الممهد لظهور المهدي المنتظر.

وجاءت تفاصيل البلاغ، بأنه انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة من أحد 'المخبولين' حسب وصف محفوظ، والذي يدعى أحمد إسبيدر أو عنكبوت النبوه يحشد الناس للدين جديد، ويدعي أنه الممهد للظهور المهدي المنتظر وأنه قائد لما يدعيه جيش النور.

واردف محفوظ في بلاغه، بأن تلك الأفعال الإجرامية تضر بالأمن المجتمعي وتكدر السلم العام وتعد ازدراء للأديان في المواد 98 و160 عقوبات، بوقوع الفعل المجرم، وتوافر القصد العام والخاص لهذا الإدعاء، وللاسف قد وجدت دعوته الضالة المضلة صدي لدى العديد من مجاذيب الهوس الديني غير التقليدي.

النائب العام: استعنا بخبراء ناصر العسكرية للتحول الرقمى للنيابة العامة |  فيديو | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

لنائب العام

أفكار متطرفة تحت ستار مضلل

واستطرد محفوظ في بلاغه، أنه أصبح لـ 'إسبيدر' مردين وتابعيين في محاولة رخيصة لتحقيق الهدف المرجو من هذه الأفعال الإجرامية التي هدفها العصف بالأمن القومي المصري باستغلال الأديان السماوية في الترويج والتحبيذ بإستخدام أي وسيلة من وسائل النشر لأفكار متطرفة تحت ستار مموه أو مضلل من الدين.

وأكمل البلاغ بأن اتجاه إرادة إسبيدر إلى ازدراء الأديان السماوية وتحقيرها وإثارة الفتن والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، لكي يخرج المنتمون للأديان ليدخلوا في دين سبيدر ويعتنقوه، علما بأن مناط الحماية القانونية لمواد التجريم هي الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم المجتمعي. ونصرة الأديان السماوية والطوائف المنتمية إليها، وهي محاولة خسيسة لأحداث فتنة وهدم الوحدة الوطنية، والعقوبة تصل إلى السجن المشدد بالإضافة إلى جرائم اساءه استعمال الانترنت.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه، بسرعة القبض على مدعي النبوة المدعو أحمد إسبيدر والتحقيق معه وجمع المعلومات الأمنية عن توجهاته وذلك بعد الكشف على صحة قواه العقلية تمهيدًا لتقديمه لمحاكمة عاجلة مع الأمر بمنعه من السفر واتخاذ اللازم قانونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة