اعلان

استئناف القاهرة تتسلم ملف قضية «طبيب الساحل» لتحديد جلسة محاكمة الجناة

طبيب الساحل
طبيب الساحل

أرسلت النيابة العامة ملف القضية المعروفة إعلاميا بـ« طبيب الساحل»، إلى محكمة استئناف القاهرة، لتحديد دائرة جنايات عاجلة لمحاكمة المتهمين.

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، بتهمة قتل المجني عليه عمدًا مع سبق الإصرار والترصد في ضوء ما انتهت إليه تحقيقات النيابة.

تحقيقات النيابة

أمرت النيابة العامة، في وقت مضى، بحبس المتهم أحمد شحته الطبيب بمستشفى معهد ناصر، وعامل لديه بعيادته، ومحامية على علاقة بها، حبسًا احتياطيًّا على ذمة التحقيقات الجارية معهم؛ لاتهامهم بارتكاب جناية قتل الطبيب المجني عليه أسامة توفيق عمدًا مع سبق الإصرار، والتي اقترنت بجناية سرقته بالإكراه، وذلك بعدما أقروا بتخطيطهم لاستدراجه وتخديره لسرقته، ثم دفنه بحفرة في عيادة الطبيب بعد وفاته من أثر التخدير.

ذكرت التحقيقات أن المتهمين أعدوا مقبرة له في عيادة الطبيب المتهم وجهزوا فيها عقاقير طبية وفرتها المتهمة الثالثة لهما لحقن المجني عليه بها حتى الموت، ولكي ينقلوه إلى تلك المقبرة استدرجوه بداية إلى وحدة سكنية استأجروها، حيث اتصلت المتهمة بالمجني عليه وأوهمته بحاجة والدتها لتوقيعه كشفًا طبيًّا منزليًّا عليها لكبر سنها وضعفها، فاستجاب لادعائها.

WhatsApp
Telegram