اعلان

عمر هريدي لـ«أهل مصر»: لست في خصومة مع أحد وهذه خطتي لحل أزمة ديون الزمالك (خاص)

البرلماني الشهير عمر هريدي
البرلماني الشهير عمر هريدي

كشف البرلماني الشهير، عمر هريدي، وكيل مجلس نقابة المحامين، والمرشح على مقعد رئاسة نادي الزمالك خلال الانتخابات المقبلة، إن نادي الزمالك يمر بفترة صعبة في تاريخه وظروف استثنائية للغاية.

تابع «هريدي» موضحًا في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن تلك الفترة تستوجب وجود رجال بمواصفات خاصة لتولي إدارة نادي الزمالك، مشيرًا إلى محاولاته الجادة والمخلصة من منطلق حديث الأرقام الأصدق قولًا من الحديث المرسل.

أزمات مالية بنادي الزمالك

أزمات مالية طاحنة تعصف بنادي «الزمالك»، كشف عنها عمر هريدي، وكيل مجلس نقابة المحامين، منوهًا بأن القلعة البيضاء، مدينة لمصلحة الضرائب فقط بمبلغ 850 مليون جنيه، مضيفًا بوجود مجموعة من الالتزامات السيادية متمثلة في ديون الضرائب والتأمينات والمياه والكهرباء وغيرها، بخلاف ديون أخرى حتمية مثل أجور ومرتبات العاملين بالنادي، وهي بند أساسي في ميزانية النادي.

عمر هريدي.. صاحب الشو بلا فعل في السياسة والرياضة والمحاماة

عمر هريدي

ديون الزمالك

أزمة أخرى تحدث عنها البرلماني الشهير، متمثلة في عقود اللاعبين وغيرها من التزامات الأنشطة الرياضية في النادي، وهي التزامات ضخمة للغاية، سيبحث عن حل لها، خلال الأيام المقبلة، وتابع: أنه سيستغل مجموعة من العلاقات الخاصة به من خلال معرفته بالدكتور محمد معيط وزير المالية الحالي، لحل أزمة ديون الزمالك.

الموظف المعتدي على أموال الزمالك

لفت «هريدي» في حديثه مع «أهل مصر» أنه لا يملك مشروع انتقامي ضد أحد، وليس في خصومة مع أي من المرشحين المحتملين لنادي الزمالك، مشيرًا : «كل هدفي هو تقديم ما لدي لخدمة أعضاء النادي»، منوهًا بأن العضو الذي اكتسب عضوية بنادي الزمالك ستظل عضويته سارية، ولن يفصل من النادي سوى الموظف المتواطئ المعتدي على أموال النادي.

البناني: لا نملك عصا سحرية لحل أزمات الزمالك

عماد البناني

حُكم قضائي برفض عزل عماد البناني من منصبه

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الإثنين، برفض الدعوى المُقامة من عضو بالجمعية العمومية لنادي الزمالك التي تطالب بإلغاء تعيين عماد البناني مديرًا تنفيذيا لنادي الزمالك.

استندت الدعوى إلى نص المادة 34 من اللائحة الاسترشادية 'بأن يكون المدير التنفيذي متفرغا'، وهو ما لم يتحقق في حالة 'البناني' لأنه يعمل «رئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع»، وهذا المنصب في حد ذاته كفيل أن يؤكد عدم تفرغه لإدارة الزمالك.

أسباب رفض الدعوى

قالت المحكمة في شرح أسباب حكمها إن المادة 34 اشترطت التفرغ للمدير التنفيذي للنادي حينما يكون تعيينه من قبل مجلس الإدارة المُنتخب، إذ تكون الرابطة بينه وبين النادي «عقدية» توجب عليه الالتزام بمتطلبات المنصب.

وذكرت المحكمة أن قرار تكليف عماد البناني بمهام المدير التنفيذي لنادي الزمالك ضمن اللجنة المشكلة لإدارة نادي الزمالك صدر بصفة مؤقتة لتسيير أمور النادي'.

واستبق 'البناني' الدعوى المرفوعة ضده أمام المحكمة، حيث تقدم باستقالته لوزير الرياضة من منصب 'رئيس الاتحاد المصري للرياضة للجميع' في 24 أغسطس الماضي، وقبلها وزير الرياضة.

وتابعت المحكمة مشيرة إلى أن قرار تعيين عماد البناني صدر وفقا للصلاحيات المخولة لمديرية الشباب والرياضة بالجيزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن