اعلان

ضبط "نصاب" عقود العمل وتزوير التأشيرات لاستيلائه على أموال المواطنين بالجيزة

متهم- أرشيفية
متهم- أرشيفية

نجحت أجهزة الأمن في ضبط عاطل بالجيزة لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير عقود عمل لهم بالخارج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام عاطل 'له معلومات جنائية'- مقيم بالجيزة، بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في تزوير عقود العمل وتأشيرات السفر المنسوبة للعديد من الدول لاستخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي السفر للخارج والاستيلاء على أموالهم.

تزوير عقود عمل وتأشيرات بالجيزة

وتبين قيام المتهم بإنشاء وإدارة العديد من الصفحات الإلكترونية الاحتيالية على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء وصفات منتحلة للترويج لنشاطه الإجرامي من خلال زعمه بتوفير فرص عمل بالعديد من الدول بكبرى الشركات في مجالات مختلفة بمرتبات مجزية مقابل إيداع مبالغ مالية في محافظ إلكترونية مختلفة للسير في إجراءات السفر.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته 3 هواتف محمولة 'بفحصهم فنيا تبين احتوائهم على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي'- مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة لاعب دريمز