اعلان

ضبط أخطر تشكيل عصابي تخصص في تزييف الـ 100 دولار وترويجها

المضبوطات
المضبوطات

نجحت أجهزة الأمن ، في ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في تزييف العملات الأجنبية وترويجها.

ورود بلاغ بالواقعة

تلقى قسم شرطة دار السلام بمديرية أمن القاهرة بلاغا من مالكي شركتين بمحافظة بالقاهرة بتعرفهما على شخصين من خلال موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' واتفاقهم على التقابل بدائرة القسم لاستبدال مبلغ مالى بالعملة الأجنبية ، وعقب انصراف المذكورين اكتشفا بأن العملات الأجنبية 'مقلدة'.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عاطلين 'لأحدهما معلومات جنائية' ، وربة منزل تم ضبطهم وبحوزتهم مبالغ مالية 'عملات محلية' - عملات أجنبية 'مقلدة' - 2 بطاقة بنكية - دراجة نارية بدون لوحات 'المستخدمة فى إرتكاب وقائع النصب'.

ضبط المتهمين

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعتين المشار إليهما ، وأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزتهم من متحصلات تلك الوقائع.

كما أقروا بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين من راغبى استبدال العملات المحلية بأجنبية خارج نطاق السوق المصرفي عن طريق قيامهم بإنشاء حسابات وهمية بموقع التواصل الاجتماعى ' فيس بوك ' وقيامهم بالتواصل مع راغبي استبدال العملات لتنفيذ وقائع النصب .

كما تبين تحصلهم على العملات الأجنبية 'المقلدة' من (سائق - مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل – له معلومات جنائية) 'تم ضبطه' وبحوزته مبلغ مالي عملات أجنبية 'مقلدة'، وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهمين المضبوطين .

وباستكمال التحري أمكن التوصل إلى باقى مصادر العملات الأجنبية 'المقلدة' وتبين أنهم 3 أشخاص - مقيمين بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة 'أمكن ضبطهم' ، وبحوزتهم مبالغ مالية عملات أجنبية 'مقلدة' بلغت أكثر من مليون ونصف دولار أمريكى 'مقلد'، كما أمكن تحديد المطبعة التي تم تزوير العملات بها كائنة بمنطقة إمبابة بالجيزة.

وتم ضبط مالكها - مقيم بدائرة قسم شرطة إمبابة وعُثر بداخلها على مبالغ مالية عملات أجنبية 'مقلدة'- 5750 ألف فرخ ورق كبير الحجم جار تجهيزهم لطباعة العملات المقلدة - ٣ أجهزة حاسب آلى وطابعة ألوان 'المستخدمين فى تزييف وطباعة العملات' – عدد ٨ زنكات تم استخدامهم فى تزييف العملات الأجنبية 'مدون عليهم فئة 100 دولار' - عدد ١٢٠٠ زنكة جار تجهيزهم للاستخدام فى تزييف العملات الأجنبية .

اعتراف المتهمين

وبمواجهته اعترف بقيامه بتزوير العملات الأجنبية بقصد الاتجار فيها ، بالاشتراك مع صاحب مكتب لألوان الطباعة ، وآخر مصمم جرافيك مقيمان بالجيزة تم ضبطهما ، وبحوزتهما ١٠٠ زنكة فارغين- جهاز كمبيوتر 'يحوى تصميم لفئة 100 دولار.. وبمواجهتهما أيدا ما سبق.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (1-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | جوووووول الأول للزمالك