اعلان

"مبروك الجائزة".. سقوط عصابة البطاقات البنكية بالمنيا

 تشكيل عصابي
تشكيل عصابي

ضبطت أجهزة الأمن شخصين لقيامهما بممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم بالمنيا، من خلال ادعاء الفوز بجائزة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض عدد من عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم والاستيلاء على أموالهم من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك وشركات محمول أو مندوبي إحدى الجهات الحكومية.

ما هو الفرق بين البطاقات البنكية؟.. وهذه أنواعها | بوابة أخبار اليوم  الإلكترونية

سرقة بيانات البطاقات البنكية

عصابة البطاقات البنكية بالمنيا

ويقوم المحتالون بإبلاغ الضحايا بفوزهم بجوائز مالية أو منح أو ضرورة تحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض، وتمكنهم بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني وقيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط إثنين من العناصر الإجرامية من مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي (لأحدهما معلومات جنائية- مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا) وعثر بحوزتهما على (3 هواتف محمولة 'بفحصهم فنيا تبين احتوائها على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطهم الإجرامي)... وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما عدد (4) وقائع أخرى بذات الأسلوب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"