اعلان

ضبط عصابة النصب على المواطنين بزعم جمع تبرعات لجمعية خيرية بالجيزة

أموال
أموال

ضبطت أجهزة الأمن سائق و3 سيدات لقيامهم بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال النصب على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم جمع تبرعات لجمعية خيرية بالجيزة.

مديرية أمن الجيزة

تلقى قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة بلاغا من (رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات) بتضرره من أحد الأشخاص لقيامه بالإتصال بسكرتير الشركة وتواصل مع الـمُبلغ، وطلب منه مبالغ مالية على سبيل التبرع لإحدى الجمعيات الخيرية لرعاية الأيتام فقام المبلغ بعمل تحويل بنكى على رقم (مُحدد)، وإكتشف عقب ذلك أن الهاتف مغلق وتعرضه لواقعة نصب.

وتوصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (سائق 'له معلومات جنائية'-3 سيدات) جميعهم مقيمين بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم ، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأضاف الأول بقيامه بتأسيس الجمعية المشار إليها والتواصل مع الضحايا هاتفياً لجمع التبرعات منهم لحساب الجمعية وتقوم باقى المتهمات بتحصيلها كما أرشدوا عن (دفاتر 'استلام نقدية، شيكات، تفويض لاستلام مبالغ التبرعات' - 2 دفتر شيكات تابع لحساب بأحد البنوك 'خاص بالجمعية'- ختم بإسم الجمعية - 6 أختام لأشخاص مختلفين - شريحة هاتف تحمل رقم 'مُحدد') كما أضافوا بارتكابهم (3) وقائع نصب مماثلة بدائرة قسم شرطة الوراق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة