اعلان

«خلي بالك هتتحبس».. عقوبات القانون لـ تجار الدولار في السوق السوداء

سعر الدولار اليوم الثلاثاء
سعر الدولار اليوم الثلاثاء
كتب : أهل مصر

شهد سعر الدولار تقلبات أمام الجنيه في السوق السوداء؛ خلال الأيام الماضية بعد موجة من الارتفاعات التي شهدها نتيجة ارتفاع الطلب عليه، وذلك في ظل جهود أجهزة وزارة الداخلية في توجيه الضربات الأمنية الناجحة للخارجين عن القانون ومنهم تجار الدولار خاصة المتلاعبين بالعملات الأجنبية، في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

ويرصد «أهل مصر»، خلال التالي عقوبة الاتجار في العملة بالسوق السوداء

عقوبة تجارة العملة في السوق السوداء

أوضحت المادة رقم 232 من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي أن الإتجار في النقد الأجنبي خارج السوق المصرفي أو البنوك المعتمدة أو الجهات التي رخص لها في ذلك، أو تحويل الأموال دون الحصول على الترخيص طبقا لنص المادة رقم 209 من هذا القانون، جريمة يعاقب مرتكبها بالسجن مدة تتراوح بين 3 إلى 10 سنوات وبغرامة تتراوح بين مليون جنيه إلى خمسة ملايين جنيه أو المبلغ المضبوط محل الجريمة.

كما يعاقب كل من خالف أحكام المادتين رقم 215 و214 من القانون، بالحبس مدة تتراوح بين 6 أشهر حتى 3 سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز خمسة ملايين جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

نشر أخبار كاذبة عن الدولار

عقوبات نشر أخبار كاذبة عن الدولار نصت المادة رقم 80 (د) إنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن 100 جنيه ولا تجاوز 500 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل مصري أذاع عمدًا في الخارج أخبارًا أو بيانات أو إشاعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد وكان من شأن ذلك إضعاف الثقة المالية بالدولة أو هيبتها واعتبارها أو باشر بأية طريقة كانت نشاطًا من شأنه الإضرار بالمصالح القومية للبلاد. وتكون العقوبة السجن إذا وقعت الجريمة في زمن حرب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إغماء طالبة بالثانوية الأزهرية بالشرقية داخل اللجنة أثناء أداء امتحان الفيزياء