اعلان

تأجيل دعوى مرتضى منصور ضد مؤسسة تكوين لـ 23 يونيو

مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق
مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق

قررت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار أحمد عبود رئيس المحكمة، اليوم الأحد، تأجيل الدعوى المقامة من مرتضى منصور التي يطالب فيها بإلغاء الترخيص الصادر بإنشاء مؤسسة تكوين، لجلسة 23 يونيو للرد على الطلبات.

وكان قد تقدم «منصور» في الجلسة الماضية بـ 86 حافظة مستندات تتضمن لقاءات تليفزيونية للقنوات في مصر وخارجها تحتوى على أحاديث لأعضاء مجلس إدارة «تكوين» تدعو إلى هدم وتشوية الدين الإسلامي والسخرية من كلام الله وإنكار السنة النبوية الشريفة والاستهزاء برحلة الإسراء والمعراج لسيدنا محمد» رغم ثبوته في القرآن الكريم والسنة الصحيحة.

دعوى ضد مؤسسة تكوين

وفي وقت سابق تقدم المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، ضد نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وأعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر العربي، وطالب بإلغاء الترخيص الصادر من التضامن بإنشاء المؤسسة.

اختصمت الدعوى كل من وزيرة التضامن الاجتماعي بصفتها، بجانب كل من 'إبراهيم عيسى، إسلام البحيري، يوسف زيدان، فراس السواح، ألفة يوسف، نائلة أبي نادر، فاطمة ناعوت' وهم أعضاء مجلس أمناء مؤسسة تكوين.

وجاء في الدعوى أنه بتاريخ 2024/5/4م قام المطعون ضدهم من الثاني حتى الأخير بالإعلان عن إنشاء مؤسسة متخصصة في محاربة دين الله عز وجل، بدلا من إنشاء كيان أو مؤسسة للدفاع عن أطفال ونساء غزة الذين يتم إبادتهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الخارجية تخصص فرق عمل فى السعودية للبحث عن الحجاج المصريين المفقودين