اعلان

وزير الداخلية مع مساعديه: حققنا انخفاضًا في معدلات الجريمة

وزير الداخلية
وزير الداخلية

عقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية اجتماعًا مع عدد من مساعديه والقيادات الأمنية بمواقعها عبر تقنية 'الفيديو كونفرانس'؛ لمراجعة المراحل التنفيذية لاستراتيجية العمل الأمني في المرحلة الحالية واستعراض محاور الخطط الأمنية.

وأعرب وزير الداخلية عن تقديره للجهود التي يبذلها رجال الشرطة في شتى مجالات العمل الأمني، والتي أسفرت عن تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات ترجمتها انخفاض معدلات الجريمة، مشيراً إلى حالة الاستقرار الأمني على كافة الأصعدة رغم التحديات الناجمة عن المتغيرات والأحداث التي تشهدها الساحة العالمية.

بدماء جديدة من القيادات والاستفادة من الخبرات التراكمية

وأوضح وزير الداخلية خلال اجتماعه بقيادات الوزارة، أن استراتيجية الوزارة في حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة 2024 اعتمدت على الدفع بدماء جديدة من القيادات والاستفادة من الخبرات التراكمية والتخصصية لهم.

وكلف وزير الداخلية، القيادات الأمنية بضرورة التواجد الميداني الفعال والعمل المستمر على تذليل أية معوقات للعمل الأمني، ونقل الخبرات المتراكمة والتلقين المستمر للعنصر البشرى الأمني، والعمل بروح الفريق من خلال تكامل حلقات الأداء الأمني.

الارتقاء بمستوى الخدمات الجماهيرية

وأكد وزير الداخلية على أهمية الحفاظ على المستوى المتميز للأداء الشرطي في كافة القطاعات الأمنية، والارتقاء بمستوى الخدمات الجماهيرية للتيسير على المواطنين، وتعظيم الدور المجتمعي للشرطة والتأكيد على مراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، والتصدي الحاسم لكل ما يمس أمن وسلامة الوطن والمواطنين وفقاً للأطر القانونية، معرباً عن ثقته في رجال الشرطة وقدراتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

ترسيخ شعور المواطنين بالأمان

ووجه الوزير إلى أهمية مواصلة ترسيخ شعور المواطنين بالأمان من خلال التوظيف الأمثل للإمكانيات المادية والتقنية والإدارة الرشيدة للقدرات البشرية والانتشار الجيد للقوات ونقاط التفتيش والأقوال الأمنية وتحديد نقاط ارتكاز حاكمة لها لدحض أي مخطط إجرامي قبل تنفيذه، ومواصلة التواجد الفعال للخدمات المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية والداخلية لتحقيق الانضباط والحفاظ على أرواح المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المغرب وإسبانيا (1-0) في أولمبياد باريس 2024 (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني