بتكلم نفسها وعايزة تنتحر.. كواليس محاكمة مضيفة الطيران المتهمة بقتل طفلتها

محاكمة مضيفة الطيران التونسية
محاكمة مضيفة الطيران التونسية

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل محاكمة مضيفة الطيران المتهمة بإنهاء حياة ابنتها الطفلة «تارا» عمدًا مع سبق الإصرار، في الجناية رقم 12146 لسنة 2023 جنايات التجمع الأول، لجلسة 28 أغسطس للمرافعة.

ويرصد «أهل مصر» كواليس الجلسة الخامسة لمحاكمة مضيفة الطيران التونسية

عدم السماح للصحفيين بالتصوير

في البداية رفض قاضي الجلسة السماح للصحفيين بالتصوير، فيما اعترض دفاع مضيفة الطيران، وطلب السماح بتصوير الجلسة علنية كما حدث مع النيابة العامة، ولكن انتهى الأمر برفض القاضي لهذا الطلب.

ورد القاضي: «أول مرة في حياتي القضائية 45 سنة أسمع أن الدفاع يطلب تصوير مرافعة».

التقارير الطبية لمستشفى العباسية مزورة

وصمم أحمد حمد دفاع مضيفة الطيران على أنه لا يستطيع إبداء المرافعة في القضية، مطالبا بعرض المتهمة على لجنة خماسية أو سباعية مشكلة من أساتذة الطب النفسي من أي جامعة من جامعات مصر خلاف مستشفى العباسية مشككًا وطاعنا بالتزوير على التقارير الطبية الصادرة من مستشفى العباسية.

وأستند الدفاع إلى ما تم في قضية قاتلة ابنها بالشرقية المتهمة هناء حتروش والمعروفة إعلاميا بـ «سيدة فاقوس»، حيث ثبت للمحكمة عدم سلامة التقارير الطبية الصادرة من مستشفى العباسية، وبالتحديد نفس هؤلاء الأطباء الثلاثة فوافقت المحكمة على طلب الدفاع بعرض المتهمة على لجنة خماسية من خارج مستشفى العباسية، وانتهت تقاريرها إلى أن المتهمة مريضة نفسيا وغير مسئولة عن قتل طفلها.

وأستند الدفاع أيضا إلى أقوال الشهود الذين أكدوا أن المتهمة غير طبيعية وخصوصا زوج المتهمة والذي تنازل عن الحق المدني وأكد على أن زوجته مريضة نفسيا وغير طبيعية ودائما يصدر منها أمورًا غير طبيعية.

بتكلم نفسها وعايزة تنتحر

وقدم دفاع مضيفة الطيران، لهيئة المحكمة، فلاشة بها مقاطع صوتية للمتهمة وهى تتحدث إلى نفسها مرات عديدة بكلام وعبارات غير مفهومة، مستطردًا: « المتهمة مريضة نفسيا وبتكلم نفسها وكانت عايزة تنتحر».

وقدم الدفاع، تقرير استشاري مكون من 6 أطباء متخصصين والذين أكدوا في تقاريرهم بأن المتهمة تعاني من انفصام في الشخصية، وأن هذا المرض وقتي ينتج عن التعامل بالروكي وهذا علاقته الخاصة بالبوذية التي تؤدي إلى الكفر.

وطي صوتكم عايز أنام

وأكد الدفاع، أن هذا المرض له تأثير على شخصيتها وحالتها النفسية، حيث حضر زوجها إلى السجن أثناء الزيارة وتعاملت معه بحدية وتشاجرت معه أثناء الزيارة، وحسب ما قاله زوج المتهمة بأن الشخص الذي يتحكم بها عن طريق التخاطر كان يتواصل معانا برسالة «وطي صوتكم عايز أنام» وكان ناتج عن ما حدث بينهم.

وتابع الدفاع، بأن موكلته دخلت في نوبات عصيبة وتشنجات بالجسد وظهرت عليها علامات.

قاضي الجلسة يرفض طلبات الدفاع

ورفض قاضي الجلسة، طلبات دفاع المتهمة بعرضها على لجنة خماسية أو سباعية خارج مستشفى العباسية، وقرر تأجيل المحاكمة لجلسة 28 أغسطس للمرافعة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير وعضوية المستشارين كامل سمير كامل وسامح العنتبلى وشريف السعيد وأمانة سر وائل فراج ومحمود ممدوح.

وكانت النيابة أحالت المتهمة إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت لها تهمة القتل رقم 12146 جنايات التجمع الاول والمفيدة برقم 1070 لسنة2023 كلي القاهرة الحديدة.

وأضافت المتهمة في التحقيقات أنه «يوم الواقعة كان هناك شرط لصعودى إلى الرفيق الأعلى وهو إنى آخد بنتى معايا مسيبهاش مع باباها، وكان لازم أضحّى بيها في الدنيا في سبيل إنها تعيش الدنيا التانية اللى أنا رايحالها».

استكملت المتهمة: «لقيت شنطتى في الأوضة فقررت إنى أقصّ الحزام بتاعها وروحت خانقة البنت بيه، وهى ماتت بشكل هادئ، وكان معايا سكينة صغيرة جبتها من المطبخ ضربت بيها نفسى في رقبتى كذا ضربة، وبعدها زوجى حاول ينقذنى، وأغمى علىَّ وفوقت وأنا في المستشفى».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي وبيراميدز (1-0) في نصف نهائي كأس مصر (لحظة بلحظة) | استراحة