العقوبات المتوقعة لـ عريس الدقهلية صاحب فيديو الاختطاف.. حبس وغرامة (فيديو)

عريس الدقهلية
عريس الدقهلية
كتب : منة حسين

تقوم الأجهزة الأمنية في الدقهلية بفحص فيديو لعملية اختطاف عريس أثناء حفل زفافه، ما أثار الرعب بين المدعوين والمارة في الشارع، كما أثار الفزع بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي.

خطف عريس الدقهلية

وقال مصدر أمني، إن أجهزة الأمن تنتظر قرار النيابة بشأن الفيديو، وسيتم القبض على العريس فى حالة صدور قرار من النيابة العامة بضبطه وإحضاره.

عقوبة عريس الدقهلية

جاء قانون نص العقوبات في المادة 102 مكرر من قانون العقوبات علي أن يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين جنيها ولا تجاوز مانتي جنيه كل من أذاع عمدا أخبار أو بيانات أو إشاعات كاذبة إذا كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام، أو إلقاء الرعب بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وتنص المادة رقم 188 من قانون العقوبات علي أن يعاقب بالحبس مدة لاتجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيها أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسؤ قصد بإحدى الطرق المتقدم ذكرها أخبار أو بيانات أو إشاعات كاذبة إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

مقلب مخطط له

وقال العريس صاحب صفحة بمواقع التواصل الاجتماعي، ظهر في فيديو آخر بعد ساعات قليلة من انتشار فيديو الاختطاف لـ يوضح حقيقة ما حدث، حيث أكد أن الفيديو كان مجرد 'مقلب' مخطط له منذ فترة، وقال في الفيديو الجديد: 'الفيديو ده كله هزار واتفقنا نعمله عشان نعمل حاجة مختلفة وجديدة، الموضوع كله كان تمثيلية'.

خطة لجذب الانتباه

وفي تفاصيل صادمة أخرى، تبين أن العريس متزوج ولديه أطفال، وأن الفيديو كان جزءًا من خطة لجذب الانتباه وزيادة المشاهدات عبر صفحته ما جعل الأمر أكثر إثارة للجدل هو أن العريس كان يحتفل بتجديد عرسه، وليس بزواجه لأول مرة، وهو ما أضاف طبقة جديدة من الاستياء بين المتابعين.

وقال العريس في الفيديو الجديد: 'كنا بنخطط للمقلب ده بقالنا فترة، والفكرة كانت نعمل حاجة مختلفة ومميزة عن أي فيديوهات تانية موجودة على السوشيال ميديا'، وأوضح أنه لم يتوقع أن يتسبب الفيديو في هذا الكم من القلق والخوف بين الناس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وبلد الوليد في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة