الإعدام للمتهم بقتل اللواء نبيل فراج بكرداسة

اللواء نبيل فراج
اللواء نبيل فراج
كتب : أهل مصر

أصدرت الدائرة الأولى بمحكمة الجنايات في أول درجة، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، حكمًا بإعدام المتهم عصام عبد المجيد دياب سيد، الذي يُعتبر المتهم الثاني في القضية المعروفة إعلاميًا بقتل اللواء نبيل فراج في كرداسة.

قضية اللواء نبيل فراج في كرداسة

أسندت النيابة العامة إلى 23 متهماً في القضية تهمة إنشاء وإدارة جماعة غير قانونية تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من أداء مهامها، والاعتداء على حرية الأفراد، كما اتهمتهم بالإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والدعوة إلى تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد القوات، واستهداف المنشآت العامة بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، مستخدمين الإرهاب كوسيلة لتحقيق أهدافهم.

أصدرت محكمة شمال القاهرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، حكمًا بإعدام 7 متهمين شنقًا في قضية مقتل اللواء نبيل فراج، وذلك بعد استلام الرأي الشرعي من مفتي الجمهورية.

والمتهمون هم: محمد سعيد فرج سعد المعروف بـ 'محمد القفاص' (محبوس)، مصطفى محمد حمزاوي (محبوس)، أحمد محمد الشاهد (محبوس)، شحات مصطفى محمد المعروف بـ 'شحات رشيدة' (محبوس)، صهيب محمد نصر الدين الغزلاني (محبوس)، محمد عبد السميع حميدة المعروف بـ 'أبو سمية' (محبوس)، وصلاح فتحي النحاس (محبوس).

كما قضت المحكمة بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات على 5 متهمين، وألزمتهم بدفع المصروفات، وهم: عبد الغني العارف إبراهيم (محبوس)، جمال محمد إمبابي إسماعيل المعروف بـ 'خالد' (محبوس)، أحمد عبدالحميد السيد (محبوس)، وليد سعد أبو عميرة (محبوس)، وأحمد المتولي سيد (محبوس).

WhatsApp
Telegram