أسرة ضحـايا الفنان عباس أبو الحسن تتنازل عن قضية القـتل الخطأ .. ومحاميه يطالب ببراءته

عباس أبو الحسن
عباس أبو الحسن

قال حسن أبو العينين، محامي الفنان عباس أبو الحسن، إن أسر ضحايا حادث الدهس المتسبب فيها الفنان تقدمت بالتنازل عن الدعوى الجنائية والمدنية، خلال جلسة اليوم أمام محكمة جنح الشيخ زايد.

وأضاف «أبو العينين» في حديثه مع «أهل مصر» خلال بث مباشر، أنه طالب ببراءة موكله الفنان عباس أبو الحسن موضحًا بأنه لم يرتكب جريمة أو خطأ أدى إلى الإصابة أو الموت، لأنه كان يسير بسيارته برخصة سارية ملتزما بتعليمات المرور والسرعة المقررة.

وتابع «أبو العينين»، أن الفنان عباس أبو الحسن ما زال متواصلاً مع أسر الضحايا حتى الآن ولا يوجد أية خلافات بينهما، وأنه تقدم مراعاة لدينه وسوى الأمور بينه وبين ورثة الضحايا في سرية تامة، مؤكدًا بأن الدية حق شرعي وتُقدر قيمتها بـ 35 كليو فضة.

محاكمة الفنان عباس أبو الحسن بتهمتي القتل والإصابة الخطأ.

ونظرت محكمة جنح الشيخ زايد، اليوم، أولى جلسات محاكمة الفنان عباس أبو الحسن، الذي يواجه تهمتي القتل والإصابة الخطأ إثر حادث دهس لسيدتين بسيارته في منطقة الشيخ زايد.

وقد استمعت النيابة لأقوال الفنان حول الحادث، حيث أوضح أنه لم يكن يقصد دهس السيدتين، وأنهما ظهرتا فجأة في طريقه في مكان غير مخصص لعبور المشاة.

وكانت النيابة قد قررت إخلاء سبيل الفنان عباس أبو الحسن بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، على ذمة اتهامه بالإصابة الخطأ بعد أن دهس فتاتين بسيارته في الشيخ زايد.

القبض على عباس أبو الحسن جاء بعد أن اصطدمت سيارته بسيدتين في مدينة الشيخ زايد.

تعرضت الفتاتان لإصابات نتيجة الحادث، وقام الفنان بنقلهما إلى المستشفى بعد أن ترجل من سيارته لمساعدتهما، لكن إحداهما توفيت لاحقًا في المستشفى نتيجة إصابتها بارتجاج في المخ وكسور في أنحاء متفرقة من جسدها.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، حيث استعلمت عن حالة المصابتين وأبلغت الشرطة بشأن الحادث للوقوف على ظروفه وملابساته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً