سر قرار النيابة بإعادة تحليل المخدرات لسائق أتوبيس الجلالة.. خبير يجيب

 حادث طريق الجلالة - العين السخنة
حادث طريق الجلالة - العين السخنة

كشفت تحقيقات النيابة العامة في حادث تصادم طريق الجلالة - العين السخنة، الذي وقع أمس الاثنين، أن سائق الأتوبيس يتعاطى المخدرات، وهو ما أثبته تحليل المخدرات الذي أجرته النيابة للسائق.

بعد ثبوت تعاطي السائق للمواد المخدرة، أمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وقررت إجراء تحليل نهائي للمتهم.

قال المحامي بالنقض والخبير القانوني، حسام سعد، إن النيابة وفي إطار جهودها لإقامة الدليل على سائق الأتوبيس بشأن تعاطيه للمخدرات بشكل يقيني، يجوز لها إعادة تحليل المخدرات له بعد نحو 3 أيام من التحليل الأول.

متى يتحقق تعاطي المخدرات للسائقين؟

وأضاف الخبير القانوني في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر» أن ثبوت تعاطي المخدر في جسم متعاطيه يتضح بعد إجراء تحليلين متتالين على أن يكون الفارق الزمني بينهما نحو 3 أيام.

وتابع لافتا إلى أن بعض السائقين يمارسون ألاعيب فنية في إطار التهرب من ثبوت تعاطيه للمخدرات، أثناء قيادته للسيارة، لذلك تأمر النيابة بالتحفظ على السائق المشتبه به ويتم إجراء التحليل له مرتين وهو متحفظ عليه، ضمانا لعدم استخدام مواد معينة ومشروبات خاصة تخفي تعاطيه للمخدر في التحليل الذي يجرى له بمعرفة الإدارة العامة للمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة.

قرارات عاجلة من النائب العام في حادث الجلالة - العين السخنة

أمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة السويس الكلية، لمباشرة إجراءات التحقيق في حادث طريق الجلالة العين السخنة.

حبس سائق أتوبيس الجلالة 4 أيام احتياطيًا

قررت النيابة العامة عرض سائق الأتوبيس على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل نهائي له، وأمرت بحبسه أربعة أيام احتياطيًا، بعد ثبوت تعاطيه مخدرات.

وأشارت النيابة العامة في بيانها اليوم الثلاثاء، إلى أن المصابين في الحادث أكدوا أنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير حافلة تُقلهم من سكنهم إلى الجامعة المنتسبين إليها ذهابًا وإيابًا، وأنهم حال استقلالهم تلك الحافلة قام قائدها بالسير بسرعة هائلة حال مروره بمنعطفٍ مُنحدر، فاختلت عجلة القيادة وانقلبت الحافلة، وهو ما ثبت بتقرير الفحص الفني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تونس وجزر القمر (0-0) في تصفيات أمم إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط من نسور قرطاج