لاستدعاء الطب الشرعي.. تأجيل استئناف المتهمين في مقتل اللواء العبيدي لـ27 نوفمبر

مقتل اللواء العبيدي
مقتل اللواء العبيدي

قررت محكمة جنايات مستأنف بولاق الدكرور، اليوم الاثنين، تأجيل استئناف المتهمين الأول والثالثة، بقتل اللواء العبيدي اليمني على حكم الإعدام والمؤبد الصادر من محكمة جنايات أول درجة، إلى جلسة 27 من نوفمبر المقبل، لاستدعاء الطبيبة الشرعية.

قضية قتل اللواء اليمني

قضت الدائرة 13 جنايات بولاق الدكرور بالجيزة، بالإعدام شنقا للمتهم الأول بعد ورود رأي المفتي، كما عاقبته بالسجن المشدد 5 سنوات والغرامة 10 آلاف جنيه لحيازته سلاح ناري، ومصادرة السلاحين الناريين، لاتهامه وآخرين بقتل 'اللواء حسن العبيدي'، رئيس دائرة التصنيع بوزارة الدفاع اليمني.

كما عاقبت المحكمة المتهم الثاني 'عبد الرحمن' 17 سنة، بالسجن المشدد 15 عامًا، وعاقبت المتهمة الثالثة 'إسراء' 21 سنة، بالسجن المؤبد، كما عاقبت المتهمة الرابعة 'سهير' 16 سنة، بالسجن المشدد 15عامًا.

دلت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من الأول إلى الرابع قتلوا العبيدي عمدا مع سبق الإصرار وسرقوه، بعدما بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك، بأن أعدوا لذلك عقارا مهدئا 'الكلوزابين'، وسلاحا أبيض 'مطواة'، إذ شاركتهم المتهمة الخامسة في إخفاء جزء من المسروقات.

وأضافت تحقيقات النيابة أن المتهمتين الثالثة والرابعة وضعتا مخدرا للمجني عليه بمشروب لشل حركته، ليتمكن المتهمتان الأول، والثاني من الدخول لمسكنه وتهديده بسلاح أبيض إلا أنه قاومهما فوثقوه بالحبال 'من القدمين واليدين' وأسقطوه أرضًا وتناوبوا على ضربه حتى سقط قتيلا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً