اعلان

ضبط أصحاب فيديو "مصارعة الكلاب" في الجمالية والقناطر

مصارعة الكلاب
مصارعة الكلاب

تداولت إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو لعدد من الأشخاص حال قيامهم بتصوير "مصارعة للكلاب"، وكذا بعض الصور لأشخاص بحوزتهم كلاب من سلالات مُختلفة.

وأفادت مصادر أمنية بعد تتبعها الواقعة أنهم تمكنوا من تحديد ثلاثة أشخاص من بين المُشاركين ،عامل ، صاحب ورشة وشقيقه، وكلهم مقيمون بدائرة قسم الجمالية والسلام ثاني وتم ضبط الأول، وبمناقشته قرر بأن المقطع المتداول تم تصويره بإحدى المناطق بدائرة مركز القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية ، واعتياده الذهاب إلى تلك المنطقة لمشاهدة مصارعة الكلاب. وتم بإرشاده ضبط ميكانيكي مقيم بدائرة قسم الجمالية والذى قرر بمداومته حضور مثل تلك المصارعات بذات المنطقة، لافتاً إلى أن القائمين على تنظيم هذا النشاط شخصين "محددان" جارى العمل على ضبطهما حيث يتخذان من قطعة أرض فضاء بذات المنطقة مكاناً لممارسة هذا النشاط وإجراء المُضاربات والمراهنات خلالها، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تعد "مصارعة الكلاب" ظاهرة جديدة يقبل عليها الشباب المصري مؤخرًا، تعتبر ضد قوانين الفطرة الإنسانية والرفق بالحيوان، "مصارعة الكلاب" أصبح لها ساحات خاصة وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تجمع بين محبيها ومحترفي الكسب منها.

وتسبب هذا النوع من الصراع في بعض الحوادث التي كشفت عن وجودها في الساحات الشعبية، وانتشرت منها للمحافظات مثل بنها والمحلة والقليوبية والبحيرة، ولكل منها مدير للمراهنات في كل ساحة يساعده مجموعة من المسجلين خطر، وهذه المصارعة يعاقب عليها القانون ليس لأنها إهانة لحيوان وتغيير لطبيعته ولكن يجرمها القانون بسبب المراهنات التي لا تخضع لأي رقابة، كما يقوم بسبب هذه المراهنات شجارات ومعارك بين المتبارين تصل أحيانا لمحاضر الشرطة وأحيانا تصل بصاحبها للمشرحة.

WhatsApp
Telegram