المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد نجاح فيلا حلوان.. مؤلف "يوستينا" يصطحب القراء في رحلة لمصر وقت الفتح الإسلامي

أهل مصر
يوستينا للكاتب محمود خليل
يوستينا للكاتب محمود خليل

كشف الكاتب محمود خليل مؤلف رواية "يوستينا" أن أحداث روايته تدور في فترة الفتح الإسلامي لمصر، ولكن دون الخوض في تفاصيل تاريخية من نوعية تواريخ أحداث أو معارك.

الفتح الإسلامى لمصر

وأكد خليل أن القصة بسيطة، وتدور أحداثها في زمن الفتح الإسلامى لمصر، الذي وصفه بـ الزمن الحقيقي لولادة مصر التى نراها اليوم، موضحاً أنه أراد من خلالها أن يوضح كيف يمكن للثقافات أن تتحد حول الحق ومجابهة الظلم قبل أن تنصهر وتصبح شيئا واحدا مع التعايش.

وأضاف: وضعت كل اهتمامى فى تصوير الأجواء المُحيطة بالأحداث فى تلك الفترة، مثل شكل المُدن، الدروب، الموانئ، النيل، وكان الهدف أن آخذ القارئ فى رحلة سعيدة لزمن جميل مهم فى تاريخ مصر.

وكانت دار حابي للنشر والتوزيع، أعلنت عن صدور رواية "يوستينا" للكاتب محمود خليل، والمقرر تواجدها في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

يذكر أن الكاتب والروائي محمود خليل، أصدر في عام 2021 روايته الأولى "فيلا حلوان" عن دار حابي للنشر والتوزيع، وحققت نجاحاً كبيراً، وتصدرت قائمة الأعلى مبيعاً خلال شهر أكتوبر الماضي.

وتنطلق الدورة الجديدة من معرض القاهرة الدولي للكتاب في السادس والعشرين من يناير الجاري، وتستمر حتى يوم السادس من فبراير المقبل.