المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

الثقافة تسمح بالدخول لمعرض الكتاب دون الارتباط بشهادات لقاح كورونا

أهل مصر
وزارة الثقافة
وزارة الثقافة

قالت وزارة الثقافة، في بيان لها، منذ قليل، إنها اتخذت خطوات تيسيرية وجادة تشجيعا للجمهور على القراءة.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أنه بناء على قرار اللجنة العليا، سيفتح القاهرة الدولي للكتاب، أبوابه بإجراءات ميسرة ودخول الأطفال، وكبار السن، وذوي القدرات الخاصة، مجانا، مع تواجد خمس منافذ بيع للتذاكر مع المنصة الإلكترونية.

وجاء البيان كالتالي،: "تشجيعا وتيسيرا على زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته 53، قررت اللجنة العليا للمعرض، السماح للجمهور بالدخول إلى مقره بمركز مصر، للمعارض والمؤتمرات الدولية، دون الارتباط بشهادات تلقي لقاح فيروس كورونا، نظراً لوجود مركز لتلقي اللقاح بالمعرض على أن يطبق هذا الشرط على التواجد في المناطق المغلقة والمخصصة للأنشطة الثقافية والفنية فقط مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية المتعارف عليها حرصا على السلامة العامة".

وتابع البيان،: "كما قررت اللجنة فتح خمس منافذ بيع اضافية بجانب المنصة الالكترونية لاستيعاب أكبر عدد من الزوار وتبسيط الاجراءات عليهم وتقرر أيضا دخول الأطفال تحت سن 12 عام مجاناً، بالإضافة إلى كبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة، ويستقبل المعرض الجمهور يوميا اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس 27 يناير، ويستمر حتى يوم 7 فبراير".

يذكر أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحمل شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، وتُقام في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير، المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وتحل عليها دولة اليونان، ضيف شرف، واختارت الكاتب يحيى حقّي، شخصية المعرض، والكاتب عبد التّواب يوسف، شخصية معرض كتاب الأطفال.