اعلان

خبير تكنولوجي: تخفيف الإجراءات الاحترازية لن يؤثر على التجارة الإلكترونية

أحمد عدلي
أحمد عدلي

توقع الدكتور أحمد عدلي، خبير تكنولوجيا المعلومات، عدم تأثر التجارة الإلكترونية بالسلب بعد الإجراءات التىي اتخذتها الحكومة لتخفيف الإجراءات الاحترازية وتخفيض ساعات الحظر والتعايش مع أخذ الاحتياطات، خاصة بعد دراسة لمعهد التخطيط القومى التى توقعت زيادة حجم التجارة الإلكترونية بنسبة 50% على الأقل خلال الفترة القادمة.

وأكد عدلي، زيادة عدد مستخدمى الإنترنت في مصر لما يقارب الـ48 مليون مستخدم واعتماد عدد لا يقل عن 8 % من المستخدمين على التجارة الإلكترونية خلال فترات الحظر الماضية فمن الصعب الاستغناء عنها والعودة للشراء من الأسواق التقليدية، خاصة أن الفيروس لازال موجودا ونتعايش معه مع أخذ الاحتياطات اللازمة.

وتابع، أن مستقبل التجارة الالكترونية فى مصر بات يحظى برواج كبير خلال الفترة القادمة، خاصة مع اتجاه وزارة التجارة والصناعة بإنشاء منصات تجارة إلكترونية محلية لتسويق المنتج المصرى محليًا وعالميًا لغزو الأسواق الإفريقية والأوروبية ما يساهم فى تعزيز وزيادة الاقتصاد القومى.

وأوضح عدلى، أن الكثيرين يفضلون التجارة الإلكترونية بعد أن جربوها خاصة أن الأموال الورقية قد تكون من أسباب نقل العدوى بالفيروس، إضافة إلى انتشار العديد من المنصات ذات السمعة المعروفة والمعتمدة تزيد ثقة العملاء فى تفضيل التجارة الإلكترونية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً