اعلان

وزير البترول: استخدام الغاز الطبيعي للسيارات يحقق الاستفادة المثلى من ثروات مصر

وزير البترول
وزير البترول

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة والمعدنية، خلال جولته لتفقد المركز المتكامل لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى كوقود التابع لشركة "غازتك"، إن التوسع الكبير في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات سيكون له مردود ايجابي ملموس على الدولة والمواطن.

وأشار الملا، إلى أن المواطن سيستفيد من فارق التكلفة بين الغاز وأنواع الوقود الأخرى كالبنزين والسولار وكذلك الاستفادة من مزايا الغاز كوقود عالى الجودة والنظافة.

وأضاف وزير البترول، إلى أن هذا التوجه سيسهم فى ترشيد استهلاك البنزين والسولار وتقليص استيرادهما توفيراً للنقد الأجنبى إلى جانب تحقيق الاستفادة المثلى اقتصادياً من ثروات مصر من الغاز الطبيعى وتعظيم القيمة المضافة منها وكذلك الإسهام بفعالية في الحفاظ على البيئة وتقليل تلوث الهواء من خلال استخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف يعمل على تقليل الانبعاثات الضارة.

جاءت جولة التفقدية لوزير البترول والثروة المعدنية لشركة "غازتك" للاطمئنان علي الخدمات المقدمة للمواطنين من حائزى السيارات العاملة بالغاز الطبيعى ، حيث يقدم المركز خدمات تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج" غاز –بنزين"، وكذلك تموين نحو 1300 سيارة يومياً بالغاز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان