استثناء تراخيص وإنشاء منافذ.. خطة "التموين" لإتاحة الخدمات والسلع في المناطق الجديدة (خاص)

وزير التموين
وزير التموين

تبذل وزارة التموين جهودا حثيثة لإيصال خدماتها المتكاملة فى المناطق السكنية الجديدة التى تم تطويرها وتحويلها من عشوائيات إلى مناطق حضارية وعمرانية تليق بالمواطن المصري.

وتتعاون وزارة التموين فى هذا الأمر مع مؤسسات الدولة المختلفة من أجل تقديم خدمات تليق بالمواطن المصرى، إذ أنها حرصت على بناء مكاتب خدمة متطورة فى هذه المناطق وذلك بالتعاون مع وزارتى الإنتاج الحربى والاتصالات، إلى جانب فتح منافذ سلعية ومجمعات استهلاكية فى هذه المناطق.

وبشأن المكاتب التموينية المتطورة، فإن الوزارة فى هذا الصدد لديها خطة متكاملة حول هذا الموضوع ولتطوير مكاتب التموين وتحويلها لمراكز خدمة مطورة ومميكنة، إذ أنه قد تم الانتهاء من افتتاح ٢٠٠ مركز خدمة مطورة لتقديم الخدمات التموينية، كما أنه يوجد ٥٠ مركز خدمة مطور جار افتتاحها و تشغليها، وكذا ٥٠ مركزا جار تطويرها فضلاً عن معاينة وإعداد تصميمات هندسية لعدد ٨٠ مكتبا جديدا لتحويلها إلى مراكز خدمة مطورة أيضا.

وقال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة لا تألوا جهدا فى تزويد المناطق التى تحولت من عشوائية إلى حضارية بأحدث الخدمات المقدمة من الوزارة، لذلك كانت توجيهات الوزير الدكتور على مصيلحى فى هذا الصدد بافتتاح مجمعات استهلاكية على أعلى مستوى إلى جانب مكاتب الخدمة المطورة فى هذه المناطق.

وأوضح المصدر، أن الوزارة قدمت استثناءات بشأن تراخيص المخابز البلدية، إذ فتحت الوزارة الباب لتراخيص جديدة وذلك بشكل استثنائى فى هذه المناطق كونها مناطق جديدة، مع استمرا إغلاق باب التراخيص فى المناطق الأخرى.

وأكد، أنه تزويد هذه المناطق أيضا بمستودعات غاز إلى جانب محطات وقود بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية، وهناك رقابة مشددة على هذا الأمر.

ولفت إلى الوزارة مستمرة فى تزويد مناطق أخرى جديدة وفتح منافذ لشباب مشروع جمعيتى فى هذه المناطق مستقبلا وفتح منافذ بيع السلع التموينية أيضا.

وشدد على أن السلع متوفرة فى هذه المناطق ولا يوجد أى نقص بأى سلعة، مؤكدا أن هذه المناطق ليست بمعزل عن المناطق المجاورة لها ولكنها قريبة منها جدا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: روسيا وإيران وكوريا الشمالية والصين دول عازمة على تغيير النظام الدولي