اعلان

المواد البترولية: معدل الاستهلاك اليومي للسولار 45 مليون لتر .. وضخ البوتوجاز تخطى الـ"مليون" إسطوانة

د. حسام عرفات رئيس شعبة المواد البترولية
د. حسام عرفات رئيس شعبة المواد البترولية

قال الدكتور حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية، باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، أن معدلات استهلاك السولار الحالية في السوق المحلي المصرية تتراوح بين حدود 45 مليون لتر يوميا، يأتي ذلك نتيجة لعودة الطلب حاليا إلى معدلات استهلاك الوقود، لما قبل جائحة فيروس كورونا المستجد بنسبة كبيرة.

وأضاف رئيس شعبة المواد البترولية، باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، إلى أن معدلات الضخ اليومية للبوتاجاز تخطت حاليا مليون أسطوانة بوتاجاز يوميًا، مما يساهم ذلك في عودة انتعاش نشاط المواد البترولية بالأسواق المحلية. 

وأشار حسام عرفات، إلى أن معدلات استهلاك البنزين الحالية في السوق المحلي المصري تتراوح بين حدود 25 مليون لتر يوميا، يأتي ذلك مع بدأ تعافي الطلب على المواد البتورلية بنسبة كبيرة لما قبل أزمة كورونا، نتيجة لقرار عدم حظر تجوال المواطنين وعودة الحركة للحياة الطبيعية بأجواء الشارع المصري. 

وكان رئيس شعبة المواد البترولية، باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، أكد في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن معدل الطبيعي للطلب على المواد البترولي عاد بنسبة تتراوح بين 85% إلى 90%، مشيرا إلى أن الطلب على المنتجات البترولية خلال الأيام الجارية ما زال في زيادة، وهذا بفضل تقليص الإجراءات الوقائية التي تمنع من حركة المواطنين في ظل تراجع إصابات فيروس كورونا في البلاد.

ومن الجدير بالذكر أن معدلات استهلاك البنزين والسولار قد شهدت انخفاضا خلال الفترة الماضية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتقليل حركة الانتقال للأفراد وتطبيق فترات الحظر. 

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت بتثبيت الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي، وذلك للربع يوليوـ سبتمبر 2020، حيث تم الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة 6.25 جنيه للتر البنزين 80 و7.50جنيه للتر البنزين 92 و8.50 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر.

WhatsApp
Telegram