اعلان

وزير الاتصالات: مبادرة "تمكين 20 ألف شاب من العمل" هدفها تشغيلهم بالأسواق العالمية والمحلية

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات
كتب : أهل مصر

تحدث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن مبادرة تمكين 20 ألف شاب من العمل المهني الحر في مجالات التسويق الإلكتروني، لافتًا إلى أنَّ الهدف من هذه المبادرة يستند على أكثر من محور، الأول هو مساعدة الشباب على إيجاد فرص عمل ليس فقط في السوق المحلي ولكن في السوق الإقليمي والعالمي.

وأضاف "طلعت"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أنَّه "يتوفر لدينا ميزة العمل من خلال مهارات العمل الحر على الإنترنت من خلال الالتحاق بوظيفة في أي دولة أخرى أثناء المكوث بالمنزل في أي محافظة من محافظات مصر.

وتابع: "يسلتزم هذا أن نكون تدربنا على المهارات المطلوبة لهذه الوظائف، وهو ما تسعى إليه المبادرة وتحاول أن تستهدفه بأن تدرب عددًا كبيرَا على المهارات التي تمكّنهم من الالتحاق بوظيفة سواء داخل أو خارج مصر من خلال الإنترنت".

وأوضح أنَّه التقى من خلال عمله بنماذج رائعة من الشباب بمختلف محافظات الجمهورية، يعملون في شركات ووظائف دائمة في شركات بالولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأماكن متعددة وهم مقيمون في محافظاتهم، وذلك من خلال العمل عبر الإنترنت، متابعا: "هذا أصبح هو نموذج العمل، ويعد ذلك من إيجابيات جائحة فيروس كورونا، خاصة أنَّه جعل الناس يتقبلون أن العمل يجري من خلال الإنترنت".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً