اعلان

"شعبة الذهب": مصير مجهول يواجه الأسعار.. والارتفاع مستمر بإقبال المستثمرين ومضاربات أمريكا والصين

اسعار الذهب
اسعار الذهب

تواصل أسعار الذهب العالمية والمحلية، ارتفاعا محلوظا في ظل مخاوف انتشار فيروس كورونا في البلاد بجانب مضاربات وتوتر الأوضاع السياسية بين كلا من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، مما دفع المستثمرين إلى زيادة الطلب على المعدن الأصفر بصفته الملاذ الآمن لحفظ أموالهم وعدم تدهورها في ظل الأزمات الاقتصادية التي يوجهها العالم.

ارتفاع الأسعار الأيام المقبلة

في ذات السياق، قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب، بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك توقعات بمزيد من ارتفاع الأسعار خلال الأيام المقبلة، نتيجة لعدم استقرار الأسواق العالمية، نتيجة لتوتر الأوضاع السياسية بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، واستمرار أزمة فيروس كورونا المستجد، مما أدى إلى زيادة الطلب على المعدن الأصفر بصفته الملاذ الآمن.

وأضاف سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن ارتفاع أسعار الذهب أدت إلى توقف حركة البيع والشراء في السوق المحلي، ما أدى إلى تضرر التجار بسبب ارتفاع الأسعار، وتأجيل من يرغبون في الشراء لحين انخفاض الأسعار.

وأوضح، أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بسعر الأونصة عالميا، وسعر الدولار، ولا يمكن التدخل فيهم من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال ضرب السعر العالمي في سعر الدولار، ومن خلال ذلك يتم تحديد الأسعار.

أسعار الذهب في صعود

من جانبه، قال رفيق عباسي رئيس شعبة الذهب بغرفة الصناعات المعدنية بإتحاد الصناعات المصرية، إن أسعار الذهب في صعود مستمر خلال الأيام الجارية نظرا لتوتر الأوضاع السياسية بين كلا من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، مما دفع المستثمرين والحكومات والمؤسسات المالية الكبرى إلى زيادة الطلب على الذهب بشتى درجاته لحفظ أموالهم.

وأكد عباسي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الحكومات والمؤسسات المالية الكبرى تقوم بوضع ا حتمالات عن طريق دراسات تحليلية قوية جدا تقوم على تحليل الأسعارخلال الأيام القادمة، لمعرفة وضع المؤشر الاقتصادي أمام مخاوف فيروس كورونا والمضاربات السياسية بين أمريكا والصين.

ولفت أن زيادة الأسعار في الذهب تشير إلى حصول كساد في المؤشر الإقتصادي العالمي، أما نقص أسعار الذهب تشير إلى إرتفاع المؤشر الاقتصادي العالمي، وهو ما يشاهده العالم حاليا من ركود اقتصاديا مقابل ارتفاع أسعار الذهب وتذبذب سعرصرف الدولار عالميا.

تراجع في حركة شراء المصوغات الذهبية

ويرى نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك تراجعا في حركة شراء المصوغات الذهبية مع ارتفاع الأسعار بنسبة 15%، مع عدم تقبل الأسواق لهذه الزيادات.

أسعار الذهب

وشهدت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية بنسبة 8%، لتصل قيمة الزيادة في الجرام عيار 21 إلى 30 جنيها للجرام اليوم فقط مقارنة بأمس، حيث سجل السعر اليوم 917 جنيها.

وبلغ سعر ذهب عيار 21: 917 جنيها للجرام الواحد، وسعر ذهب عيار 18 سجل 787 جنيها للجرام الواحد، و عيار 14: 593 جنيها للجرام الواحد، كما سجل سعر الجنيه الذهب بلغ 7.032 جنيها.

ارتفاع الأسعار لم تؤثر على شراء الذهب

على جانب أخر، قال إيهاب واصف، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية والمتحدث الإعلامي باسم الشعبة العامة، إن ارتفاع أسعار الذهب في مصر خلال الأيام الأخيرة لم يؤثر على حركة الإقبال على شراء الذهب، والتي تعاني من بطء منذ بداية ظهور أزمة كورونا في البلاد.

واتفق رفيق عباسي رئيس شعبة الذهب بغرفة الصناعات المعدنية، مع واصف، حيث قال، إن الارتفاع الأخير في أسعار الذهب لم يؤثر على الإقبال على الذهب، لأن السوق يعاني أصلا من الضعف منذ تحرير سعر الصرف وارتفاع أسعار الدولار أمام الجنيه إلى الضعف، مما تسبب في تراجع القوة الشرائية.

كما ارتفع الذهب لمستويات قياسية مع احتدام الخلاف بين الولايات المتحدة والصين في حين دفع ضعف الدولار المستثمرين للجوء للمعدن الاصفر الملاذ الآمن تحوطا في مواجهة المخاطر التي تهدد الاقتصاد العالمي الذي يعاني بسبب جائحة كوورنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي (0-0) في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي (لحظة بلحظة) | ضغط من تشيلسي