اعلان

التموين تنجح في زيادة المخزون الاستراتيجي لبعض السلع إلى 11 شهرا

وزير التموين
وزير التموين

حاولت وزارة التموين تعويض المواطن البسيط الذى تعرض لتقليل فى وزن رغيف الخبز من 110 جرامات إلى 90 جراما للرغيف، ما فتح موجة غضب فى بعض الأوساط، لكن الوزارة أكدت أن ذلك يأتى لصالح المواطن فى ضبط منظومة الخبز وإحكام الرقابة على المخابز.

ولعل أبرز نجاحات الوزارة خلال الفترة الماضية تمثلت فى الخروج الناجح من أزمة كورونا، حيث إن هذه الأيام لم تشهد أى تأثر فى أسعار السلع أو نقصان بها، وكل ذلك بفضل زيادة المخزون الاستراتيجى للسلع.

وأكدت الوزارة، أن جميع السلع لا يقل احتياطها الاستراتيجى عن أربعة أشهر مع وجود تكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة المخزون ليكون ستة أشهر لمواجهة أى تحديات.

وأضافت التموين، أنه بالنسبة للسلعة الاستراتيجية الأولى وهى القمح، فإن هناك ما يكفى المواطنين حوالى ثلاثة أشهر، هذا إضافة إلى بدء موسم التوريد الأسبوع الجاري، مؤكدا أن سعر الأردب هذا العام تمت زيادته اهتماما بالفلاحين.

وأكد، أن السكر يكفى أيضا لمدة أربعة أشهر، وتم تقديم تسهيلات لمزارعى بنجر السكر، كما أن الزيت يكفى لمدة تصل لنحو 5 أشهر ، والأرز الأبيض يكفى حاجة الاستهلاك لمدة أربعة أشهر.

وبالنسبة للحوم والدواجن، أوضحت الوزارة، أن كميات الدواجن المجمدة تكفى 11 شهرا، وتتوافر اللحوم المجمدة بكميات تكفى لمدة ستة أشهر حتى 28 سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن اللحوم الحية السودانى تكفى لمدة 29 شهرا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً