اعلان

إيقاف إصدار شهادة الـ15% بـ"الأهلي" و"مصر" لهذا السبب

البنك الأهلي
البنك الأهلي
كتب : اهل مصر

قرر هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إيقاف إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات عائد 15%، لمدة عام، اعتبارا من اليوم الإثنين، بعد اجتماع لجنة إدارة الأصول والخصوم بالبنك أمس الأحد.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن حصيلة بيع الشهادة ذات عائد 15% بالبنك، وصلت نحو 280 مليار جنيه، ويستمر العميل الذي اشترى الشهادة خلال الفترة الماضية بالتمتع بنفس العائد حتى تاريخ استحقاقها، على أن يتم إيداع قيمة الشهادة في حساب العميل بعد انتهاء أجلها، ويقوم العملاء بالتوجه إلى الفروع أو خدمة 'الأهلي نت' لإعادة ادخار هذه الأموال وفقا لاختيار العملاء ما بين الأوعية الإدخارية المتعددة لدى البنك.

ومن جانبه أعلن بنك مصر، إيقاف إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات عائد 15%، ووصلت إجمالي حصيلة الشهادات لدى البنك منذ طرحها لـ 103 مليارات جنيه.

وأكد يحيى أبوالفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، أن حصيلة بيع الشهادة ذات عائد 15% بالبنك، وصلت نحو 280 مليار جنيه.

وقرر بنك الاستثمار القومي، تخفيض أسعار الفائدة السنوية على الإصدارات الجديدة من شهادات استثمار ( ب ) للأفراد، والتي يصدرها البنك الأهلي المصري اعتبارا من اليوم لتصبح 10.25% لمدة عام بدلا من 13% و10.5% لمدة عامين بدلا من 14% و10% لمدة 3 سنوات بدلا من 12% وبالنسبة لشهادات استثمار ( أ ) للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية لمدة 10 سنوات بفائدة تراكمية لتصبح 10.25% سنويا.

كما تقرر تخفيض الفائدة على شهادات استثمار ( د ) ذات المدة 3 سنوات التي تصدر للهيئات الاعتبارية فقط لتصبح 10.75 %، مع استمرار شهادات الاستثمار القائمة على ذات أسعارها لمدتها المتبقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً