المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وزير البترول: استراتيجية لزيادة طاقة التكرير وتطوير البنية الأساسية

أهل مصر
وزير البترول
وزير البترول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة تبنت استراتيجية لزيادة طاقة التكرير ورفع كفاءة المصافى، حيث أن تطوير صناعة التكرير كانت تواجه تحديات مثل تقادم مصافي التكرير.

وأضاف وزير البترول، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات الجديدة في مسطرد بالقليوبية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، انه تم وضع استراتيجية التكرير وتصنيع وتداول البترول، في إطار تحويل منتجات منخفضة القيمة إلى منتجات عالية القيمة، وتطوير البنية الأساسية لنقل المنتجات البترولية.

وأوضح المهندس طارق الملا، أن أهم المشروعات التي تم تشغليها فيما يخص التكرير "توسعات الإسكندرية"، الذي تم افتتاحه مؤخرا، و"مصفاة مصر"، الذي سوف يتم افتتاحها اليوم، لافتا إلى أنه جاري الانتهاء من مجمع إنتاج البنزين قبل نهاية هذا العام، ومجمع إنتاج تابع للشركة الوطنية في أسيوط.

وأشار الملا، إلى أن الدولة وضعت استراتيجية من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات البترولية خاصة البنزين والسولار "2016 -2023"، حيث تم وضع أكثر من محور من أجل تحقيق هذا الاكتفاء مثل الإصلاح الاقتصادي،وترشيد الاستهلاك، وتطوير عمل محطات الكهرباء بالغاز الطبيعي، بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي، وتطوير عمل المصافي، وصولا إلى شبكة الطرق.

وأوضح، أن الطرق الجديدة تساهم في تقليل الاستهلاك وتختصر زمن الوصول فضلا عن تطوير محطات المترو والسكة الحديد، حيث تقلل من استخدام السيارات الخاصة وغيرها حتى نحقق الاكتفاء الذاتي في عام 2023.

عاجل
عاجل
أشرف زكي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لصلاح عبد الله بعد تعرضه لأزمة قلبية