اعلان

تصل استثماراته لـ 2.3 مليار دولار.. أبرز 9 معلومات عن معمل ميدور لتكرير البترول

محطة تكرير
محطة تكرير

تستهدف وزارة البترول، الوصول للاكتفاء الذاتي للمنتجات البترولية، من أجل إغلاق ملف الفاتورة الاستيرادية التي تعد عبئا على الموازنة العامة للدولة.

ولذلك تعمل الوزارة على تطوير وزيادة طاقات معامل التكرير لزيادة وسد احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية، وبدء التحول لتكون مصر مصدرة، وذلك في إطار تحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز.

ومن أهم مشروعات التكرير الجاري تنفيذها حاليا هو مشروع توسعات معمل تكرير ميدور، والذي يعد أول معمل بتكنولوجيا مرتفعة لتكون منتجاتها ملائمة لمواصفات السوق العالمية.

ويرصد 'أهل مصر'، أهم المعلومات عن معمل ميدور فخر صناعة التكرير المصري كما يطلق عليه خبراء البترول:

1 - يهدف لزيادة الطاقة التكريرية للمعمل بنسبة 60%.

2- تصل استثماراته لـ 2.3 مليار دولار.

3- يعمل على إنتاج منتجات بترولية متوافقة للمواصفات الأوروبية المحدثة بما يسهم في توفير سيولة دولارية نتيجة تصدير بعض المنتجات ذات المواصفات القياسية العالمية.

4- ارتفع حجم المكون المحلي بمشروع التوسعات خاصة بعد إسناد بعض أعمال التصنيع والتوريد لشركة بتروجت الذراع التنفيذي لقطاع البترول بقيمة 8.2 مليون دولار.

5- يهدف المشروع إلى زيادة طاقة التكرير من حوالي 115 ألف برميل يوميا إلى نحو 175 ألف برميل.

6- ترتفع الكميات المنتجة من معمل تكرير ميدور من البوتاجاز والبنزين عالى الأوكتين ووقود النفاثات والسولار والفحم والكبريت من حوالي 4.6 مليون طن حاليا إلى حوالي 7.6 مليون طن بعد انتهاء مشروع التوسعات.

9- سيؤدي المشروع إلى زيادة كميات إنتاج البوتاجاز بنحو 145 ألف طن سنويا، والبنزين (95) بنحو 600 ألف طن سنويا، والسولار بنحو مليون طن سنويا، ووقود النفاثات بنحو 1.3 مليون طن سنويا، هذا بخلاف منتجي الفحم والكبريت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انطلاق القمة العربية الـ33 في البحرين (بث مباشر)