اعلان

مصادر تكشف مصير برنامج الطروحات الحكومية

وزارة المالية
وزارة المالية

كشفت مصادر مصرفية مطلعة، أنه تم تأجيل طرح حصص من بنك القاهرة في البورصة خلال العام الجاري، نتيجة لعدم استقرار الأسواق خلال المرحلة الماضية، بفعل العديد من التحديات الكبيرة التي مر بها الاقتصاد العالمي، سواء الحرب التجارية، أو توتر الأوضاع السياسية بين عدة دول، أو ظهور فيروس كورونا، والذي ساهم بشكل كبير في تراجع عوائد الأسهم وعوائد السندات المختلفة، ما نتج توجه المستثمرين نحو الاستثمارات الآمنة، في ظل مخاوف الدخول في استثمارات قد تشكل لهم بعض الخسائر في حال وجود طارئ على المستوى الاقتصادي، وهو ما حدث على مدار العام الجاري.

وأكدت المصادر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الأوضاع السوقية الحالية غير مؤهلة لاستكمال برنامج الطروحات الحكومة خلال العام الجاري، ومن المتوقع أن يتم استئنافه خلال النصف الأول من 2021.

وكانت وزارة قطاع الأعمال العام، قد نفت إلغاء برنامج الطروحات الحكومية أو تعليقه لأجل غير مسمى، ولكن الأمر لحين تحسن أحوال الأسواق العالمية.

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قد أكد في تصريحات خاصة سابقة لـ'أهل مصر'، أن الحكومة مازالت تعمل على استكمال برنامج الطروحات الحكومية، عبر توافر عناصر السوق اللائقة لعملية الطرح.

وأكد أن طرح بنك القاهرة أحد الطروحات التي يتم العمل عليها خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن جهود الحكومة في هذا الملف مهمة للغاية، قريبًا سيتم استكمال البرنامج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً