اعلان

"حد يبلغ بتاع الفراشة يستنى شوية".. تصريحات معاون وزير القوى العاملة عن أمير الكويت تتسبب في إقالته

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة
كتب : مي طارق

تسببت تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' تتضمن عبارات 'مسيئة' لـ أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، في إقالة معاون وزير القوى العاملة ياسر الشربيني، فيما استنكرت وزارة القوى العاملة التصريح، وقدم السفير المصري لدى الكويت اعتذارا رسميا.

وقال الشربيني، عبر حسابه على 'فيسبوك': 'خالص التعازي للشعب الكويتي في مصابهم الأليم.. بس أمير الكويت الجديد الشيخ نواف عمره 83 عام.. حد يبلغ بتاع الفراشة يستنى شوية ويخلى القرآن شغال'.

وأعرب السفير المصري لدى الكويت طارق القوني، عقب لقائه نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، عن أسفه الشديد ورفضه الكامل واستنكاره للإساءة التي صدرت من قِبل أحد مسؤولي وزارة القوى العاملة.

وعلق القوني على التصريحات 'المسيئة' قائلا: 'ما حدث ما هو إلا تصرف فردي لا يُعبر نهائيًا عن حقيقة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتقدير الكبير الذي تُكنه مصر قيادة وحكومة وشعبًا للكويت وقاداتها'، بحسب صحيفة الأنباء الكويتية.

وكانت وزارة القوى العاملة استنكرت ما صدر من أحد مسئولي الوزارة من الإساءة بحق دولة الكويت الشقيقة ورموزها.

وشددت الوزارة في بيانها على أنها اتخذت الإجراءات القانونية علي الفور بحق المسئول عن هذه الإساءة، مؤكدة أن ما صدر منه عبر موقع التواصل الاجتماعي يعتبر تجاوزا وإخلالًا، ولا يمت من قريب أو بعيد بصلة للحكومة المصرية، حيث إن ما صدر من هذا المسئول جاء من خلال صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت الوزارة في بيانها عن أنها قامت بإقالة معاون وزير القوي العاملة من منصبه، فضلا عن إحالته إلي التحقيق فورًا أمام لجنة قانونية علي مستوى عال للتحقيق في الموضوع، وإصدار قرار بإيقافه عن العمل فترة التحقيق.

وأكدت الوزارة في ختام بيانها، حرصها علي العلاقة الوطيدة والقوية بين مصر ودولة الكويت شعبًا ودولةً لاسيما على ضوء اشتراك مواطني البلديّن في نضالات مشتركة امتزجت فيها دماؤهم الذكية تضامنًا مع بعضهما البعض، وأن هذه العلاقات تتمتع باهتمام الجانبين وتحظى بحرصهم المتبادل على تنميتها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبيّن.

من جانبه، نفى ياسر الشربيني، معاون وزير القوى العاملة، عبر حسابه على صفحات الفيس بوك، ما نسب إليه من تصريحات، قائلا : 'في ضوء ما أثير مؤخرًا من قيامي بنشر بوست على حسابي على الفيس بوك يتضمن إساءة لرموز دولة الكويت الشقيقة، فإنني أود التأكيد على احترامي الشديد لدولة الكويت الشقيقة والمسئولين بها وعلى رأسهم سمو الشيخ نواف الأحمد الصباح أطال الله في عمره، وتقديري لمواقفهم النبيلة تجاه التحديات التي واجهت مصر والأمة العربية'.

وأضاف: 'لا يمكن بأي حال من الأحوال أن أقوم بهذا الأمر الذي لا يليق بي كمسئول أولا أو كمواطن مصري، ثانيا ، يعرف قدر دولة الكويت وكل الدول العربية الشقيقة.

وتابع: 'حسابي الخاص على الفيس بوك وهو حساب غير مؤمن وغير حكومي ولا يوجد عليه متابعات وصداقات سوى من الأهل والأقارب وزملاء العمل، وسبق أن تم الاستيلاء عليه أكثر من مرة، ولم أنتبه أنه تم الاستيلاء على حسابي مرة أخرى وتم استخدامه للإساءه إلى المسئولين بدولة الكويت الشقيقة التي نكن لها كل التقدير والاحترام'.

وأكد: 'في النهاية إنني أعتذرعن البوست الذي تسبب في هذه المشكلة والذي لم أعلم بوجوده أو نشره إلا اليوم، وفور علمي بالمشكلة دخلت للحساب اليوم الموافق 23 أكتوبر 2020 وحذفت هذا البوست بعد أن فوجئت بوجوده ونشره منذ يوم 30 سبتمبر الماضي'.

وتقدم معاون وزير القوى العاملة بخالص الاعتذار لدولة الكويت الشقيقة قيادة وشعبا، وقال: 'أتعهد بأنني سأتولى الاستعانة بأحد المتخصصين لتأمين هذا الحساب تماما أو إغلاقه نهائيا وإنشاء غيره أكثر تأميناً في حالة عدم القدرة على تأمينه من الناحية الفنية لعدم تكرار هذه الواقعة التي أراد بها البعض النيل من العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين المصري والكويتي الشقيقين'.

WhatsApp
Telegram