المشرف العام على التحرير داليا عماد

استئناف برنامج تدريب الألياف الضوئية.. وتشديد الإجراءات الوقائية لمواجهة "كورونا"

أهل مصر
ايتيدا
ايتيدا
اعلان

استأنفت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" برنامج تدريب الألياف الضوئية، والذى يتم تنفيذه فى اطار بروتوكول التعاون بين الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات NTRA والمعهد القومي للإتصالات NTI.

و يهدف لتأهيل الشباب المصري وخلق المزيد من فرص العمل، و يعمل البرنامج على جذب استثمارات تنموية خارجية وبالتالي زيادة الناتج المحلي وتوفير كوادر مصرية قادرة على تلبية متطلبات سوق العمل .

ويركز البرنامج على إنشاء شبكات الألياف الضوئية وتشغيلها وصيانتها ويستهدف تدريب 3000 شاب وشابة في هذا المجال بنهاية عام 2021.

وقامت الهيئة باتاحة عمل فترتين "فترة صباحية و فترة مسائية" لإستيعاب الأعداد المطلوبة للمشروعات القومية الكبرى نظرا للإقبال الشديد على التدريب.

ويتم التدريب في كافة المعامل في ظل التدابير الإحترازية والصحية لتوفير بيئة آمنة للمدربين و المتدربين على حد سواء ، كما يتم توفير كافة وسائل الحماية الشخصية من أقنعة طبية وواقيات الوجه المصممة خصيصاً للمتدربين وذلك ليتمكن المتدربين الملتحقين بالبرنامج التدريبي من تطبيق التوجيهات التدريبية بشكل صحيح دون الإخلال بأساسيات التباعد الإجتماعي ومكافحة العدوى، هذا ويتم تعقيم المعامل والأدوات الخاصة بالتدريب بشكل مستمر ومتكرر خلال اليوم .