المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مصر الأولى في "الحوسبة السحابية" والثانية في "الشبكات" في مسابقة هواوى العالمية

أهل مصر
جانب من مسابقة هواوي
جانب من مسابقة هواوي

أعلنت هواوي تكنولوجيز مصر، المتخصصة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن تصدر مصر الصدارة في مسابقة برنامجها التدريبي ICT Talent Bank / iTB لتنمية مهارات وبناء قدرات المواهب الشابة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث حصلت الفرق المصرية على المركز المتميز في مجال "الحوسبة السحابية" والمركز الثاني في مجال "الشبكات" متفوقين على 150 ألف مشارك من أكثر من 82 دولة على مستوى العالم.

ويهدف برنامج iTB إلى تطوير مهارات الأجيال الشابة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لضمان تفعيل والاستمرار في التحول الرقمي طبقا لرؤية مصر 2030. وتعد هذه المسابقة الخطوة النهائية في المرحلة الأولى للبرنامج العالمي iTB حيث يتكون البرنامج من ثلاث مراحل هم "الوصول" والتي تهدف الى التواصل مع الطلاب والخريجين الجدد في الجامعات المصرية المختلفة واختيار المواهب للانضمام الى البرنامج، في حين تركز المرحلة الثانية على "التدريب" من خلال مراكز البحث والتطوير في الصين، وأكاديمية هواوي وتوفير برامج التدريب المختلفة عن ُبعد، ثم تأتى المرحلة الثالثة "التوظيف" لتوفير فرص عمل للطلاب والمواهب المتميزة في شركة هواوي او أي من الشركات العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد فنسنت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز مصر أهمية السوق المصري بالنسبة لشركته وقدرته على تحقيق التميز الرقمي في منطقة شمال أفريقيا والذي لن يتحقق بدون مشاركة ومساهمة العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وتابع صن أنه لذلك تعمل هواوي على نقل الخبرة والمعرفة من خلال خبرائها المتخصصين في البرنامج العالمي iTB لبناء المهارات والقدرات التنافسية على مستوى المنطقة.

وأشاد فنسنت بالطلاب المصريين لرغبتهم في زيادة معرفتهم والتأهل لسوق العمل، حيث أن الاستثمار في الذات هو أفضل استثمار.

وقال أن الطلاب المصريين ادهشوا العالم في عدد المشتركين حيث احتلت مصر الصدارة على المستوى العالمي من خلال اشتراك 23 ألف طالب في المسابقة يمثلون ما يقرب من 55% من إجمالي الطلاب في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن الفوز في المسابقة النهائية في مجالات السحابة والشبكات".

ومنذ بدء الإعلان عن مرحلة "الوصول" في البرنامج العالمي iTB ، قام فريق عمل هواوي بتنظيم ما يقرب من 75 مؤتمرا خلال 65 يوما في المحافظات المصرية المختلفة لتقديم البرنامج إلى الطلاب المستهدفين وتعريفهم بفوائد الاشتراك وإمكانية الحصول على الشهادات المعتمدة المختلفة من هواوي وهم HCIE شهادة هواوي المعتمدة من خبراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وHCIP شهادة هواوي المعتمدة للمحترفين، وHCIA شهادة هواوى المعتمدة للمساعدين.

وقامت هواوي باختيار الطلاب من الجامعات المصرية المختلفة خلال مراحل التصفيات للاشتراك في المسابقة الاقليمية التأهيلية حيث احتل الطلاب المصريين المركز الأول متفوقين على طلاب شمال أفريقيا من دول ساحل العاج، الكاميرون، تونس، الجزائر، السنغال والمغرب وغيرهم من الدول المشاركة في المنطقة.

وجاءت المرحلة النهائية من المسابقة العالمية لتعلن عن فوز الفرق المصرية وتحقيقهم المركز المتميز – متفوقين على أصحاب المركز الأول - في مجال "الحوسبة السحابية" والمركز الثاني في مجال "الشبكات".

عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يوجه بإعداد دراسات تسويقية عمرانية للاستغلال الاستثماري الأمثل لأصول الدولة