اعلان

اتحاد المقاولين: أوامر الإسناد مفتوحة على مصراعيها في الوقت الحالي

حسن عبدالعزيز
حسن عبدالعزيز
كتب : سحر حسين

قال المهندس حسن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد الإفريقي لمقاولي التشييد والبناء، إن أوامر الإسناد لشركات المقاولات مفتوحة على مصرعيها في الوقت الحالي، مؤكدا علي أن اوامر الاسناد لا تعطي الفرصة لأختيار أفضل الأسعار للمشروعات وتقلل فرص التنافسية بين الشركات وتدعم شركات علي حساب شركات أخرى.

وأكد علي ضرورة تقليل أوامر الإسناد للشركات قائلا :”هناك شركات متخمة بالشغل نتيجة انها واخدة اسناد بالمليارات ودا بيقلل فرص التنافسية بين الشركات ولابد أن تكون أوامر الإسناد وفقا للعرف والفيديك العالمي في الحالات القهرية كالسيول والكوارث الطبيعية وحالات الإرهاب.

وأشار إلى أن قصر أوامر الإسناد على الـ15 الشركات الكبيرة بالقطاع يقلل من فرص الشركات الصغيرة في المنافسة وزيادة حجم أعمالها، كما أن سيؤدي الي تراكم الديون علي الشركات الكبيرة نتيجة لتفاقم حجم الاعمال التي تنفذها.

وتابع أن الاتحاد الإفريقي يقوم بدور كبير في البحث عن الفرص المتاحة للاستثمار وفتح أسواق جديدة لشركات المقاولات خاصة في الدول الافريقية.

ولفت الي أن الاتحاد لعب دور كبير في تخفيض رسوم توثيق الشركات في الشهر العقاري لتتمكن من المنافسة خارجيا لافتا الي الرسوم كانت مكلفه جدا وتم صدور قرار ان الحد الأقصى للتوثيق 100 ألف جنيه فقط بعد جهود كثيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً