اعلان

فتح الله فوزي: نظرة تفاؤلية بالقطاع العقاري خلال 2021

 المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
كتب : سحر حسين

قال المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بالجمعية إن القطاع العقاري سيشهد حالة من التعافي خلال 2021.

وأوضح انه لدية نظرة تفاؤلية للقطاع العقاري خلال 2021، وتحسن مبيعات الشركات العقارية خاصة بعد حالة الركود التي عاني منها خلال الفترة الماضية علي غرار أزمة فيروس كورونا.

وأضاف فوزي أن هناك حالة القطاع العقاري القطاع الأنشط بكل القطاعات الاقتصادية نظرا لحالة التعطش الدائمة التي يعاني منها القطاع نتيجة الزيادة السكانية كل عام، بالإضافة الي تدشين سلسلة المدن الجديدة التي تتولاها الدولة متمثلة في وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتابع فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بالجمعية أن الوحدات السكنية سيظل المنتج العقاري الأكثر طلبا من العملاء يليه الوحدات التجارية والإدارية، لافتا الي أن الوحدات الصغيرة مساحة الأكثر طلبا.

وأكد على ضرورة صدور قانون اتحاد المطورين العقاريين خلال العام المقبل، مع انعقاد البرلمان الجديد، نظراً لأهمية التشريع الجديد في تنظيم السوق العقاري، خاصة بعد دخول العديد من الشركات، التي تطرح وحدات بتسهيلات في السداد تصل إلى مدد طويلة تحمل مخاطرة كبيرة، ولكن مع وجود الاتحاد يمكن تنظيم السوق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً