اعلان

جهاز حماية المستهلك يضبط 46 ألف عبوة أدوية محظور تداولها

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور على مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن جهاز حماية المستهلك شن حملات مكبرة بعدد من المحافظات استهدفت التجار المخالفين والمصانع غير المرخصة والمحال التجارية خاصة في فترة البلاك فريداي.

كما استهدفت المنشأت الطبية والصيدليات والمعامل ومخازن الأدوية التي تعمل بدون ترخيص وذلك بالتنسيق مع إدارة التفتيش الصيدلي والعلاج الحر بوزارة الصحة.

وقال مصيلحي، إن الهدف من الحملات ضبط الأسواق ومكافحة الغلاء والتأكد من توافر الاحتياجات اليومية للمواطنين من السلع والخدمات.

وأشاد وزير التموين، بمجهودات جهاز حماية المستهلك في ظل القيادة الجديدة للجهاز برئاسة أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لقطاع التجارة الداخلية والقائم بأعمال رئيس الجهاز.

وأسفرت الحملات عن ضبط 500663 قرص، 2395 أمبول، 8234 زجاجة أدوية مختلفة الأنواع، 1026 أنبوب كريم، 46013 علبة أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور تداولها، 66 علبة أدوية مخالفة للتسعير الجبري، 313 علبة أدوية محظور تداولها خارج وزارة الصحة والسكان، كما تم ضبط 10797 علبة أدوية مدرجة جدول أول صحة نفسية وعصبية ومدرجة جدول 3 مخدرات، 821939 قطعة مستحضرات تجميل في مخازن غير مرخصة وتم غلق المنشآت المخالفة طبقا للقانون'.

كما تم ضبط 342 كجم لحوم غير صالحة للأستخدام بعدد من الهايبر ماركت الشهيرة و300 طن ملح حجري فاسد وغير صالح للاستخدام الأدمي و16 طن سماد مدعم وغير مصرح بتداوله خارج الجمعيات الزراعية، كما تم تحرير 122 محضر للمخالفين والتحفظ على المضبوطات وذلك بمحافظات كفر الشيخ وأسيوط وبني سويف والفيوم والسويس، وتم إحالة هذه المحاضر للنيابة العامة لاتخاذ شؤونها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً