فتح المجمعات 12 ساعة.. خطة التموين للاستعداد لموجة كورونا الثانية

وزارة التموين
وزارة التموين

أكدت وزارة التموين، أنه سيتم فتح المنافذ والمجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة من الساعة التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، نافية ما تردد عن إغلاق المحلات طبقا للمواعيد الجديدة التى حددتها الحكومة.

وأصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعليمات جديدة للبدالين بشأن صرف سلع شهر ديسمبر، إذ ألزمت البدالين بوضع مظلات أمام المنافذ لتكون استراحة للمواطنين على أن يكون مسافات بين كل مواطن والآخر وذلك تجنبا لفيروس كورونا.

وطالب وزير التموين المواطنين بضرورة تحديث بياناتهم على موقع "دعم مصر" و بوابة مصر الرقمية، وذلك لسهولة الاستفادة من كافة الخدمات المقدمة من فصل اجتماعي و ضم الزوجة وبدل فاقد و بدل تالف.

وأشار إلى أنه تم تصفية عدد كبير من غير مستحقي الدعم الحكومي على البطاقات التموينية، مؤكدا أن من تم حذفهم كانوا غير مستحقين للدعم.

وأكدت أنه تم الاهتمام بتطوير منظومة الخبز المدعم والتي تبدأ من القمح والسعات التخزينية والطحن والإنتاج، مشددا على أهمية الحفاظ على رغيف الخبز المدعم للمواطنين بشكل آدمي.

وشددت على أن الاحتياطي الاستراتيجي للقمح يصل إلى 6 أشهر، مؤكدا أنه تم تطوير خطين في مطحن إسكندرية التابع لشركة مطاحن ومخابز الإسكندرية.

وأضاف المصيلحي، أن عملية تخزين القمح ونقلها إلى المطاحن، ومن ثم عملية الطحن تتم بشكل آلي بالكامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً