اعلان

استشاري: المباني صديقة البية توفر 30% من إستهلات المياة والكهرباء

محمد نبيل
محمد نبيل

قال محمد نبيل الرئيس التنفيذي لـ 'SBS 'للاستشارات الهندسية والتصميمات المتكاملة، إن مستقبل الإنشاءات الحديثة في البناء يتجه نحو البناء الأخضر والذي يعتمد على كونة صديق للبيئة من حيث التصميمات في جميع مراحل إنشاءه.

وأضاف في تصريح له أن المباني صديقة البيئة توفر نحو 30% من استهلاك المرافق الأساسية كالمياة والكهرباء ،كما تقلل في تكلفة الإنشاء والصيانة الدورية .

وأشار الى أن هناك مليارات الاستثمارات بدأت تتجه نحو المشروعات صديقة البيئة متوقعا أن تكون مشروعات الاسكان لها النصيب الأكبر من هذة الأموال خلال الفترة المقبلة.

وطالب 'نبيل' بتشجع المستثمرين والمطورين العقاريين على تبني استراتيجية البناء الأخضر حتي تساعد على توفير استخدام الطاقة والمياة لا سيما وأنها من القضايا الهامه التىتمثل شريان الحياة لأي مجتمع والحفاظ عليهما مهمة أساسية لكل مواطن حتي يتحقق التمو والتنمية .

وأوضح نبيل' أن sbs حصلت على شهادة دولية لإستخدام تكنولوجيا البناء الحديث والذي من شأنه أن يجعل المباني الجديدة متواكبة مع العصر والتحول البيئي وذلك أيضا بإستخدام النمذجة لتواكب متتطلبات العصر وتضيف قيمة للمجتمعات العصرية سواء داخل مصر أو خارجها ، وتم تصميم مبني BUREAU 58 صديق للبيئة لصالح شركة إيفرست بالتجمع الخامس .

ولفت الى أن العالم بدأ يهتم بالبناء الأخضر وبناء مجتمعات متكاملة تساعد في تغيير نمط الحياة والبيئة ، مؤكدا أن البيئة الاجتماعية هي أحد أهم العناصر في تكوين شخصية الإنسان وتطبيعة تصرفاتة مع من حولة في المجتمع.

شهادةشهادة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة