اعلان

فتح الله فوزي: المنافسة بين الشركات العقارية تخلق نوعا من التوازن وثبات الأسعار

 فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
كتب : سحر حسين

قال المهندس فتح الله فوزي ، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، إن المنافسة الكبيرة بين شركات التطوير العقاري وكثرة المعروض يعمل علي ثبات أسعار المنتجات العقارية بالإضافة الي خلق حالة من التوازن في القطاع.

وأوضح أن كثرة المعروض من المنتجات العقارية يتيح الفرصة أمام العميل أختيار ما يناسبة ويلبي كافة الاحتياجات، لافتا الي أن شركات التطوير العقاري تقدم منتجات متنوعة ما بين وحدات سكنية وتجارية وإدارية وفندقية.

وتابع أن القطاع العقاري شهد العديد من التغيرات والتحديات خلال 2020، أبرزها تراجع مبيعات الشركات وحالة الركود الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ولفت الي أن شركات التطوير العقاري تستعد للدخول في الشراكة مع الحكومة لتنفيذ وحدات الإسكان الإجتماعي، وهذا بدوره سيعمل علي تنوع المنتجات العقارية بالقطاع ورفع كفاءه المنتج المقدم، فضلا عن اتاحة الفرصة للشركات الصغيرة والمتوسطة للمنافسة وزيادة حجم أعمالها.

وتابع فوزي أنه تم اعتماد الأسس والمحددات لمشاركة المطورين العقاريين من القطاع الخاص في تنفيذ وحدات سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، على أن تكون قواعد تخصيص هذه الوحدات السكنية التي ستنفذ من خلال مشاركة المطورين العقاريين، هي ذات قواعد تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي المملوكة لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على أن تراجع الحدود السعرية وقواعد التخصيص دوريًا في ضوء مستويات الدخل ومعدلات التضخم.

WhatsApp
Telegram