اعلان

البنك المركزي يكشف الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية عن شهر ديسمبر

البنك المركزي
البنك المركزي
كتب : أهل مصر

أعلن البنك المركزي المصري، عن افصاحه عن قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، حتى نهاية شهر ديسمبر الجاري، خلال الأسبوع الجاري.

وكان البنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، أعلن مطلع الشهر الماضي، عن ارتفاع قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، حتى نهاية شهر نوفمبر.

وأوضح البنك المركزي المصري، زيادة قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، بنهاية شهر نوفمبر بقيمة بلغت نحو 1.8 مليون دولار، بالمقارنة بشهر أكتوبر السابق له.

وأشار البنك المركزي، إلى ارتفاع صافي الاحتياطيات الدولية بخزائن البنك المركزي المصري، لتسجل نحو 39.222 مليار دولار في نهاية نوفمبر، بالمقارنة بـ39.220 مليار دولار بنهاية شهر أكتوبر 2020.

وقال رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري، في تصريحات سابقة: إن بناء الاحتياطيات الدولية بمستويات غير مسبوقة قبل الأزمة والتنفيذ واسع النطاق للإصلاحات الهيكلية، أهل مصر لتكون أكثر استعدادًا لمواجهة الصدمات الخارجية، وهو الأمر الذي انعكس في اقبال المستثمرين على إصدارات مصر من السندات الدولية بقيمة 5 مليارات دولار في مايو 2020، والسندات الخضراء بقيمة 750 مليون دولار التي تم إصدارها الشهر الماضي.

WhatsApp
Telegram