اعلان

خبير معلوماتي: هذه أسباب ارتفاع سعر العملات الرقمية

شراء العملات الرقمية
شراء العملات الرقمية

قال الدكتور عادل عبد المنعم خبير أمن المعلومات أن ارتفاع سعر العملات الرقمية وعلى رأسها البيتكوين بنسبة نمو تخطت 300٪ جاء وفقا لعدة أسباب أولها غموض السياسة الأمريكية مع الأحداث التي شهدها الكونجرس الأمريكي وتزايد معدل الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وأضاف عبد المنعم في تصريحات خاصة لـ أهل مصر أن تلك العوامل أدت الى توقف الاستثمار العالمي في عدة مجالات ومنها الذهب وزيادة الاعتماد على الإنترنت في المجالات المختلفة موضحا أن المؤسسات اتجهت لضخ استثماراتها بذلك النوع من العملات كبديل لسهولة تداولها خاصة مع توقف حركة الطيران في ظل تأثير الجائحة بجميع بلدان العالم.

وشدد خبير أمن المعلومات أن جائحة كورونا أدت إلى تغيير معتقد الاستثمار لدى الأفراد والاقتناع بأن المستقبل هو مستقبل تقنية الرقمنة والتكنولوجيا خاصة استثمار العملات الرقمية متوقعا أن يتولد اقتصاد جديد بعد انتهاء كورونا خاصة ان المستثمرون سيتجهون لتحويل “بيتكوين” الموجود لديهم إلى أموال مادية للانطلاق وبالتالي ستنخفض قيمة العملة لقلة الطلب عليها. متابعا إن بيتكوين ستسمر بالارتفاع حتى يتحدد وجه الاقتصاد العالمي بعد الانتهاء من أزمة فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | شوبير ينقذ الأهلي