اعلان

فتح الله فوزي: الموجة الثانية من كورونا ستؤثر على القطاع العقاري بنسبة تصل إلى 40%

 المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
كتب : سحر حسين

قال فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، إن ظهور موجة ثانية لفيروس كورونا مع نهاية 2020 من المتوقع أن تستمر خلال 2021، سيؤثر سلبا على القطاع العقاري ومبيعات الشركات وحركة إعادة البيع.

وتابع  أنه من المحتمل أن يتأثر القطاع سلبيا بالموجة الثانية من الفيروس بنسبة تصل إلى 40%، في حالة اتخذت الحكومة اتخذت إجراءات احترازية تشمل الغلق وتعطيل جميع الفعاليات والمؤتمرات التي تضم تجمعات كبيرة.

ولفت إلي أن الشركات العقارية نجحت منذ شهر يوليو في تجاوز تداعيات جائحة فيروس كورونا، وتعويض توقف المبيعات خلال الفترة من مارس إلى يونيو، ووصلت مبيعات معظم الشركات إلى المستويات المستهدفة. 

وأشار إلى أن شركات التطوير العقاري في انتظار الفرص الاستثمارية المتوقع طرحها خلال الفترة المقبلة من الصندوق السيادي مثل مجمع التحرير وتطوير حديقة حيوان طنطا، وغيرها من المشروعات العقارية.

وأوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة، ستكون نقلة نوعية في مصر للقطاع العقاري خلال 5 سنوات، وعامل جذب هام للاستثمارات سواء المصرية أو الأجنبية. 

وأشار إلى أن تخوفات الشركات الجديدة ستتلاشى تدريجيا بمجرد البدء في النقل الفعلي للعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن تخوفات الشركات العقارية من خوض تجربة العاصمة العاصمة أمر طبيعي لكل مستثمر. 

وتوقع نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، زيادة إقبال الشركات العقارية للاستثمار في العاصمة خلال السنوات القادمة باعتبارها بوابه الاستثمار المستقبلية لكل الشركات. 

وفيما يتعلق بالزيادات السعرية في المنتج العقاري خلال 2021، أوضح أن حجم الزيادة مرتبط بأي زيادات في أسعار المواد الخام ومواد البناء، لافتا إلى أن المنافسة بين الشركات العقارية تعمل على ثبات الأسعار.

 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً