اعلان

500 ألف وحدة إجمالي مبيعات سوق الحاسبات خلال 2020

تكنولوجيا المعلومات
تكنولوجيا المعلومات

كشف الدكتور علي فهمي رئيس مجلس إدارة شركة دلتا المالكة للعلامة التجارية "راديو شاك"، أن عدد أجهزة الحاسبات المٌباعة في مصر سجل أكثر من نصف مليون وحدة خلال العام الماضي 2020، مضيفا أن سوق الحاسبات تأثر إيجابيا بتداعيات فيروس كورونا في ظل تحول الكثير للأعمال عن بُعد والعمل من المنزل.

وأشار فهمي إلى أن إجمالي مبيعات سوق أجهزة الحاسبات في مصر، بلغ نحو 3.8 مليار جنيه خلال العام الماضي 2020.

وأوضح أن حجم مبيعات سوق المحمول العالمية سجل 450 مليار دولار خلال 2020، مشيرا إلى أن حجم مبيعات سوق إكسسوارات أجهزة المحمول بلغ نحو 60 مليار دولار.

وتابع فهمي سوق المحمول في مصر تراجع بنسبة تتراوح بين 4% - 5% خلال 2020 حيث بلغ حجم مبيعات الهواتف الذكية والاكسسوارات نحو 47 مليار جنيه، منوها أن عدد الهواتف المباعة سنويا وصل إلى 19.5 مليون هاتف.

وذكر فهمي أن حجم مبيعات سوق الهواتف في مصر يمثل قرابة 50% من إجمالي سوق الإلكترونيات الذي يبلغ حوالي 96 مليار جنيه.

وأكد فهمي، أن حجم سوق الأجهزة الإلكترونية الكبيرة يصل إلى 32 مليار جنيه، بينما يبلغ حجم مبيعات سوق التلفزيونات 15 مليار جنيه موضحاً أن حجم مبيعات سوق الأجهزة الصغيرة سجل نحو 4 مليارات جنيه.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق أول مول تجاري متخصص فى مبيعات اكسسوارات وأجهزة المحمول بالجملة فى مصر بأركديا مول من قبل رابطة مستوردى اكسسوارات المحمول (تحت الإنشاء) بإستثمارات تقدر بنحو 100 مليون جنيه .

وتضم الرابطة أكبر تجار الجملة والمستوردين المتخصصين فى اكسسوار المحمول ومشتملاته وتمثلهم اللجنة المفوضة بعضوية كلا من عصام بدر الدين رئيس شعبة الاتصالات والمحمول فى الغرفة التجارية بالقاهرة وأحمد وهدان رئيس مجلس إدارة شركة سل تل للاستيراد المالكة للعلامات التجارية cactus و cell tel وهشام أبو سلمة صاحب شركة تراست باكسسوارات المحمول.

WhatsApp
Telegram